أرسنال يزحف بالصدارة وليفربول يطارده


عزز أرسنال موقعه في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس 2-صفر في حين انفرد ليفربول بالوصافة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه وست بروميتش ألبيون 4-1 بانتظار نتيجة مباراة شريكه السابق تشلسي مع ضيفه مانشستر سيتي غدا الأحد في قمة وختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحسم أرسنال الفوز في الشوط الثاني حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها قائده الإسباني ميكل أرتيتا بنجاح (47). وأضاف الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو الهدف الثاني (87) رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم، ليحقق أرسنال فوزه السابع هذا الموسم مقابل خسارة وتعادل فعزز موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر ليفربول.

ثلاثية سواريز
وعلى ملعب "أنفيلد رود"، فرض المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز نفسه نجما بتسجيله ثلاثية رافعا رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف زميله دانيال ستاريدج صاحب الهدف الرابع الذي عزز به صدارة لائحة الهدافين، علما بأن سواريز غاب عن المباريات الخمس الأولى بسبب الإيقاف.

‪سواريز رفع رصيده إلى ستة أهداف‬ هذا الموسم (الفرنسية)

وهي الثلاثية الرابعة لسواريز في "البريمر ليغ" منذ انتقاله إلى ليفربول قادما من أياكس أمستردام الهولندي بعد ثلاثياته في مرمى ويغان ونوريتش سيتي (مرتان).

ومنح سواريز التقدم لليفربول (12) ثم أضاف الثاني (17) والثالث (54). وقلص موريسون الفارق من ركلة جزاء (66) قبل أن يعيد ستاريدج الفارق إلى سابق عهده (79) ويثأر ليفربول لخسارتيه ذهابا وإيابا أمام وست بروميتش ألبيون الموسم الماضي.

وعلى ملعب "أولدترافورد" استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه بفوز صعب على ضيفه ستوك سيتي 3-2. وتخلف يونايتد مرتين عبر العملاق بيتر كراوتش (4) والنمساوي ماركو أرناتوفيتش (45)، ورد في مناسبتين عبر نجميه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي (43) وواين روني (78)، قبل أن يخطف الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هدف الفوز في الدقيقة 80.

بقية النتائج
أستون فيلا – إيفرتون صفر-2
نوريتش – كارديف صفر-صفر
ساوثهامبتون – فولهام 2-صفر

مباريات الأحد
سندرلاند – نيوكاسل 13.30 ت.غ
تشلسي – مانشستر سيتي 16.00 ت.غ
توتنهام – هال سيتي 16.00 ت.غ
سوانسي – وست هام 16.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      22 نقطة من 9 مباريات.
2- ليفربول     20 من 9
3- إيفرتون      18 من 9
4- تشلسي      17 من 8
5- سيتي        16 من 8
توتنهام          16 من 8

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تربع ليفربول مؤقتا على صدارة الدوري الإنجليزي بفضل الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز ودانيال ستارديدج، في حين كاد مانشستر يونايتد حامل اللقب يتكبد هزيمة جديدة ضمن المرحلة السابعة التي شهدت أيضا استعادة مانشستر سيتي توازنه ليحقق الفوز على إيفرتون.

استأنف مانشستر يونايتد رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين 2/صفر على ضيفه كريستال بالاس، بينما مني تشيلسي بهزيمته الأولى في المسابقة أمام مضيفه إيفرتون صفر/1 السبت لحساب المرحلة الرابعة من المسابقة.

انتزع أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على سوانزي سيتي 2-1 ضمن المرحلة السادسة من "البريمير ليغ"، في حين سقط قطبا مدينة مانشستر حيث خسر يونايتد حامل اللقب أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2، وسيتي أمام مضيفه أستون فيلا 2-3.

أجبر وست بروميتش ألبيون ضيفه أرسنال على التعادل الإيجابي 1-1، في حين استعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه الصعب والثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-1 الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة