غانا تجدد طلب نقل لقاء الإياب خارج مصر

Ghana's striker Abdul Majeed Waris (C) is about to strike next to Egypt's Sayed Moawad (L) and Mohamed El-Nenny (R) during the Fifa World Cup 2014 qualifying football match Ghana vs Egypt, on October 16, 2013 at Baba Yara stadium in Kumasi. AFP PHOTO/STR
undefined
جدد الاتحاد الغاني لكرة القدم الطلب من نظيره الدولي (فيفا) نقل مباراة منتخب بلاده أمام منتخب مصر في إياب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، إلى ملعب "آمن" خارج مصر.
 
وكانت غانا فازت على مصر ذهابا في كوماسي 6-1. وستخوض مباراة الإياب في 19 من الشهر المقبل.

وقال رئيس الاتحاد كويسي نيانتاكي للصحف المحلية "اعتقادي الراسخ أن يتم نقل المباراة من القاهرة بسبب زيادة انعدام الأمن يوما بعد يوم هناك".

وأضاف "لا يمكننا المخاطرة بحياة لاعبينا والمشجعين بالذهاب إلى القاهرة، لا أعتقد أن الحياة يمكن استبدالها. يستحسن أن يجد فيفا مكانا آخر غير مصر لهذه المباراة".

وكان الاتحاد الغاني قدم طلبا إلى فيفا في الثامن من الشهر الحالي بنقل المباراة بسبب ما اعتبره ترديا للأوضاع الأمنية بمصر بعد انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

طالب الاتحاد الغاني لكرة القدم نظيره الدولي (فيفا) بنقل مباراة منتخب بلاده أمام مصر ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، إلى “ملعب آمن” خارج مصر، وذلك غداة اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومتظاهرين.

8/10/2013

ما زالت الشكوك تحوم حول مصير الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في تصفيات المونديال، فبينما أكد تمسكه بمواصلة المشوار، بدأ مسؤولون باتحاد الكرة المحلي البحث عن مدرب جديد، متجاهلين “الشرط الجزائي” المترتب على إقالة الأميركي.

20/10/2013

حقق المنتخب المصري فوزا وديا على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف نظيفة يوم الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي، ضمن استعدادات لمباراة ذهاب الملحق الأفريقي المؤهل للمونديال أمام مضيفه غانا لاحقا الشهر الحالي.

2/10/2013

يبدو أن حلم منتخب مصر ببلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة بتاريخه، قد أجهض مجددا بعد أن اكتسحه مضيفه الغاني 6-1 الثلاثاء في كوماسي ضمن ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى البرازيل 2014.

15/10/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة