القادسية يلحق بالكويت لنهائي كأس آسيا


لحق القادسية بمواطنه الكويت حامل اللقب إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على مضيفه الفيصلي الأردني 1-صفر اليوم في إياب الدور نصف النهائي.

فعلى ملعب عمان الدولي، سجل صالح الشيخ هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 77، علما بأن القادسية فاز 2-1 ذهابا في الكويت.

وكان الكويت بلغ النهائي الثالث على التوالي بالمسابقة بعدما جدد فوزه في وقت سابق اليوم على مضيفه إيست بنغال الهندي 3-صفر، بعدما كانت تغلب عليه 4-2 ذهابا.

وتقام المباراة النهائية في الثاني من الشهر المقبل على ملعب القادسية.

في المقابل، فشل الفيصلي في بلوغ النهائي الرابع في تاريخه بالمسابقة حيث توج باللقب مرتين عامي 2005 و2006، وحل وصيفا لمواطنه شباب الأردن في نسخة عام 2007.

يُذكر أن المسابقة انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الأول الشرطة السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني عامي 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010.

وكسر ناساف كارشي الأوزبكي السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني عام 2012.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الوحدات الأردني والكويت الكويتي إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوز صعب للأول على ضيفه شورتان الأوزبكي بهدفين لهدف، وفوز الثاني على مواطنه القادسية بركلات الترجيح.

تعادل الفيصلي 1-1 مع ضيفه الاتحاد السوري، في حين تعادل أربيل العراقي مع ضيفه كاظمة الكويتي بالنتيجة ذاتها اليوم في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز القادسية الكويتي.

ضمن أربيل العراقي وكاظمة الكويتي والسويق العماني والشرطة السوري التأهل إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما انتزع القادسية الكويتي صدارة مجموعته ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة.

انتزع الشرطة السوري فوزا قاتلا من مضيفه القادسية الكويتي 1-صفر، في حين حقق كل من دهوك العراقي بداية قوية بفوزه على ضيفه شعب إب اليمني 3-1. كما فاز الرمثا الأردني على مضيفه رافشان الطاجيكستاني 1-صفر الأربعاء في بطولة كأس اتحاد آسيا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة