أورلاندو يعبر الترجي إلى نهائي أفريقيا

South Africa's Orlando Pirates defender Oscar Gcaba (R) vies with Esperance of Tunis striker Yannick Ndjeng (L) during the CAF Champions League semifinal football match between South African Orlando Pirates and Esperance of Tunis, at the Olympic Stadium in Rades, near Tunis, on October 19, 2013. South African club Orlando Pirates reached the CAF Champions League final after an 18-year absence by holding Esperance 1-1 in Tunisia. AFP PHOTO/ FETHI BELAID
undefined
حجز أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي أولى بطاقتي التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله الثمين 1-1 مع مضيفه الترجي التونسي في إياب نصف النهائي مساء السبت على ملعب رادس.
 
وافتتح الضيوف التسجيل عبر المدافع روي مهاموتسا بضربة رأسية في الدقيقة 52، ثم أدرك البديل إيهاب المساكني التعادل بعد دقيقتين، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة التي أهلت أورلاندو المستفيد من أفضلية التسجيل خارج أرضه بعد تعادل الفريقين سلبيا في الذهاب.

وفاجأ أورلاندو مضيفه التونسي بأداء هجومي منذ البداية وفرض أسلوبه على إيقاع اللعب وصنع العديد من فرص التهديف، فيما افتقد فريق المدرب ماهر الكنزاري القدرة على هز الشباك وأهدر فرصة التأهل للنهائي الرابع على التوالي.

وسيواجه أورلاندو في النهائي الأهلي المصري حامل اللقب أو القطن الكاميروني اللذين يتباريان إيابا اليوم الأحد في ملعب الجونة, علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وسبق لأورلاندو الفوز باللقب عام 1995 وكان ذلك النجاح الوحيد لأندية جنوب أفريقيا في المسابقة القارية.

المصدر : وكالات