تأهل البرازيل وإيطاليا بمونديال الناشئين

epa03917367 Brazilian player Nathan (L) celebrates with his teammates after scoring goal against UAE during their soccer match at group A preliminary round of FIFA U-17 World Cup UAE 2013 in Abu Dhabi, United Arab Emirates on 20 October 2013. EPA/ALI HAIDER
undefined
حجز منتخبا البرازيل وإيطاليا أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الأول على الإمارات المضيفة 6-1 والثاني على نيوزيلندا 1-صفر يوم الأحد في افتتاح الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستمر حتى الثامن من الشهر المقبل.

في المباراة الأولى على ملعب محمد بن زايد ضمن المجموعة الأولى، عززت البرازيل للمباراة الثانية على التوالي طموحاتها لإحراز اللقب الرابع في تاريخها بعدما حققت فوزا سهلا على الإمارات المضيفة بسداسية سجلها بوشيليا (9 و32) وناثان (40 و66) وجواندرسون (73) وغابريال (83) مقابل هدف لزياد العامري (89).

وكانت البرازيل قد فازت بالنتيجة نفسها في الجولة الأولى على سلوفاكيا لترفع رصيدها إلى ست نقاط وتتاهل للدور الثاني، في حين تصدر نجمها ناثان ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف، في حين بقيت الإمارات في المركز الأخير بلا رصيد وأصبح موقفها صعبا للغاية في التأهل حتى ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات كافة.

وضمن المجموعة ذاتها وفي نفس الملعب, تعادلت سلوفاكيا 2-2 مع هندوراس 2-2. وكانت هندوراس -التي فازت على الإمارات 2-1 في الجولة الأولى- تطمح لانتصار ثان لضمان تأهلها للدور الثاني للمرة الأولى بتاريخها، لكنها وجدت نفسها متأخرة حتى الدقيقة الأخيرة 1-2 قبل أن يسجل البديل خورخي بودين هدف التعادل الذي رفع رصيدها إلى أربع نقاط، مقابل نقطة لسلوفاكيا.

وافتتحت هندوراس التسجيل عبر ريمبراندت فلوريس (20) وأدرك توماس فيستينيسكي التعادل لسلوفاكيا (48) ثم سجل اللاعب نفسه هدف التقدم (57)، قبل أن يفرض بودين التعادل (90).

فوز صعب
وضمن المجموعة الثانية وعلى ملعب نادي الإمارات في رأس الخيمة، تأهلت إيطاليا إلى الدور الثاني بعد فوزها الصعب على نيوزيلندا بهدف وحيد سجله لوكا فيدو في الدقيقة 48 رافعا رصيد منتخب بلاده إلى ست نقاط، مقابل نقطة لنيوزيلندا التي قدمت صورة مغايرة عن تلك التي قدمتها أمام الأوروغواي عندما خسرت صفر-7 في الجولة الأولى.

وزاد منتخب الأوروغواي من صعوبة مهمة نظيره العاجي في التأهل بعدما فرض عليه تعادلا قاتلا ضمن المجموعة الثانية أيضا.

وافتتحت ساحل العاج التي كانت تبحث عن فوزها الأول بعد خسارتها أمام إيطاليا صفر-1 في الجولة الأولى، التسجيل عبر أبوبكر كيتا (17)، لكن الأوروغواي انتظرت حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب الضائع لإدراك التعادل عبر نجمها فرانكو أكوستا.

ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى أربع نقاط بعد فوزها الكبير على نيوزيلندا 7-صفر في الجولة الأولى، وبقيت ساحل العاج ثالثة برصيد نقطة واحدة.

مباريات الاثنين
تونس / روسيا 13.00 ت غ
كندا / إيران 13.00 ت غ
الأرجنتين / النمسا 16.00 ت غ
السويد / نيجيريا 16.00 ت غ

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شعار الفيفا Fifa Logo

فجر المنتخب السويسري مفاجأة الجمعة بتأهله للدور الثاني من كأس العالم للناشئين (دون 17 عاما) المقامة في نيجيريا على حساب البرازيلي بفوزه عليه بهدف لصفر ليتصدر المجموعة الثانية. وضاعفت خسارة البرازيل حظوظ ألمانيا في التأهل.

Published On 31/10/2009
Children surround the official emblem of the FIFA U17 World Cup during an unveiling ceremony at the Emirates Palace in Abu Dhabi, on March 5, 2013. The 2013 U-17 World Cup will be held in the United Arab Emirates between October 17 and November 8. AFP PHOTO/STR

انطلقت أمس الخميس منافسات النسخة الـ14 من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وسط منافسة مفتوحة لإحراز اللقب بخسارة الإمارات وفوز للبرازيل الأوروغواي وإيطاليا.

Published On 18/10/2013
afp - Tunisia's Sabri Akrout - Morocco's Nabil Jaadi

حقق منتخبا المغرب وتونس بداية قوية بعد فوز الأول على كرواتيا 3-1، والثاني على فنزويلا 2-1 على التوالي اليوم بالجولة الأولى من منافسات كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل.

Published On 18/10/2013
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة