برشلونة يتعادل وأتلتيكو يخسر والريال يلاحقهما


تعادل برشلونة مع مضيفه أوساسونا من دون أهداف، وخسر أتليتيكو مدريد أمام مضيفه إسبانيول برشلونة صفر-1، لتتوقف انتصارات الضيفين بعد ثمانية متتالية، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة يبحث عن مواصلة بدايته الرائعة مع مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو وتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري من تسع مباريات والـ11 في جميع المسابقات، بيد أن أوساسونا وقف ندا قويا أمامه وحرم الفريق الكتالوني من معادلة الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في بداية الموسم المسجل باسم ريال مدريد منذ موسم 1968-1969.

ورغم سيطرة الفريق الكتالوني التامة على مجريات المباراة، فشل نجومه في هز الشباك، خصوصا البرازيلي نيمار -الذي لعب المباراة كاملة- وفرانشيسك فابريغاس وبدرو رودريغيز وتشافي وأندريس أنييستا.

ولم ينفع مارتينو الدفع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي -العائد الى الملاعب بعد غياب عن المباراتين الأخيرتين ضد سلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا وبلد الوليد في الدوري بسبب الإصابة- مكان تشافي في الدقيقة 68.

وبدا واضحا تأثر النادي الكتالوني -الذي استعاد خدمات قائده كارلوس بويول الذي لم يخض أي مباراة منذ خضوعه لعملية جراحية في مارس/آذار الماضي- من غياب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز والمدافع البرازيلي داني ألفيش.

وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد الذي انهزم أمام ضيفه إسبانيول برشلونة بهدف نظيف سجله تيبوت كورتوا (53 في مرمى فريقه) وبفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي واصل صحوته وفاز على ضيفه ملقا 2-صفر.

مباريات الأحد
غرناطة – خيتافي 10.00 ت.غ
ألميريا – رايو فايكانو 15.00
ريال بيتيس – ألتشه 17.00
بلد الوليد – إشبيلية 19.00

مباراتا الاثنين
سلتا فيغو – ليفانتي 18.00
أتلتيك بلباو – فياريال 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     25 نقطة من 9 مباريات
2- أتلتيكو       24 من 9
3- ريال        22 من 9
4- فياريال      17 من 8
5- خيتافي      13 من 8

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تفادى ريال مدريد وصيف البطل تكبد هزيمته الثانية على التوالي عندما قلب تأخره مع مضيفه ليفانتي إلى فوز قاتل 3-2 يوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت تعزيز برشلونة لصدارته بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد 4-1.

6/10/2013

واصل أتلتيكو مدريد انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي على غرار برشلونة حامل اللقب وكان على حساب ضيفه سلتا فيغو 2-1 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

6/10/2013

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الجمعة أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحسن قبل نهاية العام الحالي البنود المالية لعقده مع برشلونة ليحصل على عشرين مليون يورو سنويا (27.3 مليون دولار) حتى يصبح اللاعب الأعلى أجرا على مستوى العالم.

18/10/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة