لوف يمدد عقده مع ألمانيا حتى 2016

German head coach Joachim Loew attends a press conference in the headquarters of the German Football Association in Frankfurt am Main, central Germany, on October 18, 2013. Loew has signed a new contract that will take him through until 2016, the German football federation (DFB) announced. AFP PHOTO / DPA / FRANK RUMPENHORST GERMANY OUT
undefined
مدد المدرب يواكيم لوف عقده مع المنتخب الألماني حتى عام 2016، وفق ما صرح به رئيس اتحاد كرة القدم فولفغانغ نيرسباغ.
 
وقال نيرسباغ في بيان إن المنتخب كان دائما ضمن الأربعة الأوائل في كأسي العالم وأوروبا منذ مونديال 2006،  مضيفا بأن الاتحاد لديه ثقة كبيرة في لوف ويريد إظهار ذلك بتمديد تعاقده.

وبعد الإعلان عن تمديد العقد، قال لوف إن فريقه سيستعد جيدا لمونديال البرازيل العام المقبل رغم صعوبات التنظيم ودرجات الحرارة والرطوبة، مشددا على أنه سيعد المنتخب لكل ذلك ولن يتذمر.

وعن فرص التتويج قال "نتائجنا الأعوام الأربعة الأخيرة تضعنا بين المرشحين لكني لا أعتقد أننا الفريق الوحيد المرشح للفوز لأن ذلك يعني الانتقاص من قيمة الفرق الأخرى".

ويأمل لوف البالغ (53 عاما) أن يقود ألمانيا الصيف المقبل للقبها الأول على الصعيدين القاري والعالمي منذ أن توجت بطلة لأوروبا للمرة الثالثة بتاريخها عام 1996 على حساب التشيك.

واستلم تدريب المنتخب بعد حلوله ثالثا بمونديال 2006 على أرضه، وقاده لنهائي كأس أمم أوروبا 2008 والمركز الثالث بمونديال 2010 ثم نصف نهائي كأس الأمم 2012.

وكان لوف لاعب الدرجة الثانية سابقا قد مدد عقده في مارس/آذار 2011 حتى مونديال 2014، رغم الانتقادات بعد كأس أمم أوروبا إلا أنه حظي بثقة الاتحاد المحلي.

وجاء الإعلان عن تمديد عقد لوف الذي يحتفل بمباراته المائة مع المنتخب (68 انتصارا و16 تعادلا مقابل 15 هزيمة حتى الآن) عندما يتواجه مع إيطاليا وديا في ميلانو يوم 15 من الشهر المقبل، بعد أن ضمنت بلاده تأهلها لمونديال البرازيل بسجل مميز حيث حققت تسعة انتصارات وتعادلت في عشر مباريات.

يُذكر أنه تم تمديد عقدي مدير المنتخب أوليفر بيرهوف ومدرب الحراس أندرياس كوبكه لمدة عامين، في حين سيتخلى مساعد المدرب هانزي فليك عن منصبه بعد مونديال البرازيل ليتسلم مهمة المدير الرياضي.

المصدر : وكالات