فيتل يفوز في اليابان وحسم اللقب يتأجل

فاز سيباستيان فيتل سائق رد بول بجائزة اليابان الكبرى اليوم الأحد لكن سيتعين عليه الانتظار من أجل حسم لقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد حصول منافسه الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري على المركز الرابع.

وبعد الانتصار الرابع في حلبة سوزوكا في آخر خمس سنوات أصبح الفارق بين السائق الألماني البالغ عمره 26 عاما والونسو 90 نقطة مع تبقي أربعة سباقات على النهاية و100 نقطة كحد أقصى. والسباق القادم سيكون في الهند يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

واحتل مارك ويبر زميل فيتل في رد بول والذي انطلق من المقدمة المركز الثاني، بينما جاء الفرنسي رومان جروجان في المركز الثالث في يوم مشمس بالحلبة المملوكة لهوندا.

وأصبح المكسيكي استيبان جوتيريز أول سائق مبتدئ يحرز نقطة هذا الموسم بحصوله على المركز السابع مع فريقه ساوبر.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أحرز سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل المركز الأول لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1)، اليوم على حلبة نوربورغرينغ. وهي المرة الأولى أن يتوج فيتل سباق جائزة ألمانيا الكبرى في مسيرته الاحترافية.

7/7/2013

جدد سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو العهد مع التتويج عندما حقق فوزه الثاني لهذا الموسم والثاني بين جماهيره منذ بداية مسيرته، وذلك بعد أن أنهى جائزة إسبانيا الكبرى في المركز الأول اليوم على حلبة كتالونيا في مونتميلو.

12/5/2013

أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الأول في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، متقدما على سائقي ريد بول الألماني سيباستيان فيتل والأسترالي مارك ويبر، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) والألماني أدريان سوتيل (فورس أنديا-مرسيدس).

26/5/2013

قال بيرني إيكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم “فورمولا 1” للسيارات إن سباق جائزة الهند الكبرى قد يستبعد من جدول البطولة العام المقبل. وردا على سؤال عن السبب قال الملياردير البريطاني البالغ من العمر 82 عاما “لأسباب سياسية بحتة”.

29/7/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة