فيفا يحذر العراق من خرق حظر الملاعب


حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العراق مما عده خرقا للحظر المفروض على ملاعبها حسب إشعار رسمي تلقاه الاتحاد العراقي من نظيره الدولي.

واعتبر فيفا إقامة مباراتين وديتين في افتتاح ملعب البصرة غدا الأحد بين العهد اللبناني والزمالك المصري مع الميناء العراقي ومواطنه الزوراء على التوالي، خرقا للحظر.
 
وجاء في الإشعار الذي حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه أن هذا الأمر يتعارض مع ما قرره الاتحاد الدولي في اجتماعه الأخير الذي مدد فيه الحظر على الملاعب العراقية.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود للفرنسية أن "الاتحاد العراقي ليست له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بمسألة افتتاح ملعب البصرة وإقامة المباراتين وعدم توجيهه أي دعوة للجانبين اللبناني والمصري بخصوص ذلك".

وأضاف مسعود "أبلغنا وزارة الشباب والرياضة التي تبنت مسألة الافتتاح وإقامة المباراتين الوديتين بهذا الإشعار الرسمي" معربا عن مخاوفه من تعرض الكرة العراقية لعقوبات محتملة من قبل الفيفا.

على صعيد آخر، طالب الاتحاد العراقي نظراءه في دول الخليج بإعادة النظر في قرار نقل "خليجي 22" من البصرة إلى مدينة جدة السعودية، حسب بيان أصدره الاتحاد يوم الجمعة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا) باستمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق صدمة، وأمرا غير متوقع، حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد إن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (فيفا) قررت الجمعة رفع العقوبات المفروضة على الكرة العراقية.

يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى إقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالموافقة على إقامة المباريات الودية لمنتخباته في العاصمة بغداد في حال مواصلة الحظر المفروض على المباريات الرسمية.

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة نظيره الآسيوي على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينتي أربيل ودهوك التابعتين لإقليم كردستان كبادرة أولى على طريق رفع الحظر عن ملاعب العراق، لكن الخطوة الآسيوية تبقى رهينة موافقة الاتحاد الدولي (فيفا).

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة