زيدان: تدريب فرنسا حلمي

epa03800094 Real Madrid's director of football Zinedine Zidane and new coach Carlo Ancelotti await the start of the friendly soccer match between Olympique Lyon and Real Madrid at Stade Gerland in Lyon, France, 24 July 2013. The game ended 2-2 EPA/EDDY LEMAISTRE
undefined
أكد نجم المنتخب الفرنسي السابق لكرة القدم زين الدين زيدان، والذي يشغل حاليا مهمة مساعد المدرب في ريال مدريد الإسباني، أن تدريب منتخب فرنسا هو حلمه في المستقبل ولو ليوم واحد.

ونقلت صحيفة "سبورت 360" الإماراتية عن زيدان -الذي يوجد منذ الثلاثاء الماضي بأبو ظبي للمساهمة بإطلاق مشروع لبناء مركز خاص للمعاقين- قوله "أحلم بالفعل بتدريب المنتخب الفرنسي ولو ليوم واحد، لكن هذا الشيء لا أريده الآن بل في المستقبل".

وعين زيدان في يونيو/حزيران الماضي مساعدا لمدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى جانب الإنجليزي بول كليمنت بأول مهمة فنية له، وهو ما يراه بطل كأس العالم عام 1998 وكأس أوروبا 2000 "الخطوة الأولى على المدى الطويل لتدريب الديوك (منتخب فرنسا)".

وأشاد النجم السابق بديديه ديشان (المدرب الحالي لفرنسا) وزميله السابق بالمنتخب ويوفنتوس الإيطالي، مؤكدا أنه "يقوم بعمل جيد للغاية" مضيفا أن "الانتقال من العمل الإداري إلى التدريب حلم بحد ذاته بالنسبة لي، لم أرد أن أكون مدربا عندما اعتزلت كرة القدم بعد كأس العالم 2006، لكن على مدى السنوات السبع الماضية فكرت بأنه علي العودة إلى اللعبة، وشعرت براحة أكبر بالوجود في أرض الملعب، هذا هو المكان الذي أجد فيه نفسي أكثر".

وأكد زيدان أن العمل مع "أنشيلوتي الذي سبق أن دربني في يوفنتوس فرصة رائعة للتعلم منه، ولا سيما أن هدفي في المستقبل أن أكون المدرب الأول، لقد عملت مع الكثير من المدربين الكبار عندما كنت لاعبا، ولقد تعلمت من كل واحد منهم شيئا، وسأستفيد من ذلك ولكن سأزيد أيضا الشيء الخاص بي".

‪زيدان: بايل لا يزال يفتقر إلى لياقة‬ (الأوروبية)‪زيدان: بايل لا يزال يفتقر إلى لياقة‬ (الأوروبية)

بايل وإيسكو وبنزيمة
ودعا زيدان جمهور الريال إلى الصبر على الويلزي غاريث بايل المنضم حديثا إلى "النادي الملكي" وقال "هو لاعب استثنائي لكنه لا يزال يفتقر إلى لياقة المباريات الكاملة، كما أنه لم ينسجم مع المجموعة بعد لأنه لم يتدرب بما فيه الكفاية مع بقية اللاعبين خلال الصيف".

وعن قول جمهور الريال إن لاعب الوسط فرانسيسكو سواريز "إيسكو" هو زيدان الجديد، قال "عندما لعبت مع يوفنتوس كانت هناك مقارنة بيني وبين ميشال بلاتيني الذي لعب أيضا لنفس النادي، هذا الأمر حدث معي وسيحدث مع إيسكو أو أي لاعب آخر".

ورأى أن مواطنه كريم بنزيمة الذي يتعرض لانتقادات كثيرة من جمهور الريال لابتعاده عن مستواه إن كان مع النادي أو المنتخب الفرنسي "سيعود قريبا إلى مستواه الحقيقي، لأنه لا يستسلم، وعندما يمر اللاعب بفترة سيئة فإنه يفقد الثقة بنفسه لكن بالتأكيد لا يفقد موهبته".

ريبيري ورونالدو
ورشح زيدان مواطنه فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني للفوز بلقب أفضل لاعب بالعالم فهو "يستحق ذلك ولعب دورا حاسما في فوز فريقه بالثلاثية الموسم الماضي، ولو كان الأمر بيدي لأعطيت الجائزة لريبيري، وهناك أيضا كريستيانو رونالدو، وعندما يسجل لاعب 55 هدفا بالموسم فبالتأكيد هو يستحق الجائزة أيضا".

وأكد النجم الفرنسي المخضرم أن الفوز بلقب كأس العالم عام 1998 هي اللحظة التي لا ينساها أبدا ويتذكرها دائما، كما أن البرازيلي "رونالدو كان أفضل لاعب لعبت إلى جانبه، فقد كان فريدا من نوعه وكان يصعب توقع ما سيفعله بالكرة، أما أصعب مدافع واجهته فكان باولو مالديني" أسطورة ميلان الإيطالي السابق.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

DOR06 - 20030225 - DORTMUND, GERMANY : Real Madrid's Ronaldo, Javier Garcia Portillo, Zinedine Zidane, Michel Salgado and Makelele celebrate after scoring during the Champions League second phase group C match between Borussia Dortmund and Real Madrid at the Dortmund Westfalia stadium on Tuesday, 25 February 2003. The match ended in a 1-1 draw. EPA PHOTO DPA/ACHIM SCHEIDEMANN/as ms

لم يستبعد رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز اليوم فكرة تعيين لاعب الفريق السابق زين الدين زيدان مدربا للنادي الملكي اعتبارا من الموسم المقبل.

Published On 5/6/2013
France's former footballer Zinedine Zidane smiles as he arrives to attend the friendly football match between Brazil and Argentina at the Khalifa Stadium in Doha on November 17, 2010. AFP

ألمح نجم الكرة الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان أنه لا يستبعد فكرة تدريب منتخب بلاده في المستقبل. وقال اللاعب السابق (39 عاما) في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان” بشأن الفكرة، “لم لا؟ لن يكون ذلك سيئا، كل شيء ممكن في الحياة”.

Published On 3/10/2011
9 Jul 2001: Zinedine Zidane of France is presented with his shirt by Real Madrid President Florentino Perez and Di Stefano during a press conference to announce his signing for Real Madrid from Juventus of Italy, at the Palacio De Hielo in Madrid, Spain. Mandatory Credit: Allsport UK/ALLSPORT

عبر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عن رغبته في أن يقود الفرنسي زين الدين زيدان -نجم الفريق السابق- كامل المشروع الرياضي للنادي الملكي خلال السنوات الأربع المقبلة.

Published On 28/5/2013
واجهة ملعب سانتياغو برنابيو وعليها درع نادي ريال مدريد.

من المتوقع أن يقدم رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريث ترشيحه غدا لفترة رئاسية ثانية، في وقت تتردد فيه أنباء عن نيته تعيين زين الدين زيدان مديرا رياضيا للنادي حاملا مشروعا يسعى لإنجازه بالتعاون مع المدرب الجديد للفريق.

Published On 31/5/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة