بداية قوية للعراق والكويت بخليجي-21


كشف المنتخب العراقي عن نواياه مبكرا في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) ووجه تحذيرا لباقي منافسيه بالفوز على نظيره السعودي بهدفين دون مقابل، واستهلت الكويت حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على اليمن بنفس النتيجة.

وعلى ملعب مدينة خليفة الرياضية بالمنامة خرج العراق أمس الأحد منتصرا بهدفين مقابل لا شيء من مواجهته القوية ضد السعودية في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية، ويدين العراق -وهو مثل السعودية يملك ثلاثة ألقاب بالبطولة الإقليمية التي تقام كل عامين- بالفضل في فوزه لهدفين من ضربتي رأس الأول لمدافعه سلام شاكر بالشوط الأول والثاني برأس المدافع السعودي أسامة هوساوي في مرماه بطريق الخطأ منتصف الشوط الثاني.

وستنتظر السعودية فرصة أخرى لتحقيق الفوز الأول بالمجموعة حين تواجه اليمن في مباراة أسهل نسبيا الأربعاء المقبل، بينما سيلعب العراق الذي لا يزال ينافس في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم مباراته الثانية ضد الكويت المدافعة عن اللقب.

ويتقاسم العراق الذي لم يحرز اللقب منذ 1988 صدارة المجموعة الثانية مع الكويت التي فازت على اليمن (2-0) في وقت سابق أمس في بداية حملته للدفاع عن لقبه.

وتقدم يوسف ناصر السلمان بهدف للمنتخب الكويتي بالدقيقة 63، وأضاف بدر المطوع الهدف الثاني بالدقيقة 83.

وتتواصل فعاليات البطولة غدا الثلاثاء بإقامة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ويلتقي المنتخب العُماني نظيره القطري، بينما تواجه البحرين الإمارات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يستهل المنتخب الكويتي رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي لكرة القدم في البحرين بمواجهة نظيره اليمني اليوم الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة. كما يرفع المنتخبان السعودي والعراقي شعار “أكون أو لا أكون” في مباراتهما المرتقبة اليوم أيضا.

فاز منتخب الإمارات على نظيره القطري 3-1 السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى من دورة كأس الخليج الـ21 لكرة القدم المقامة في البحرين حتى الـ18 من الشهر الجاري، وكان منتخبا البحرين وعمان تعادلا سلبا السبت أيضا في المجموعة ذاتها.

تعادل منتخبا البحرين وسلطنة عمان من دون أهداف مساء السبت على ملعب البحرين الوطني في المباراة الافتتاحية لكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 18 من الشهر الحالي.

تنطلق السبت بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 21” التي تستضيفها البحرين حتى 18 يناير/كانون الثاني الجاري. وسيلتقي منتخبا البحرين وعمان في المباراة الافتتاحية، وتعقبها مباراة بين منتخبيْ قطر والإمارات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة