تعادل البحرين وعمان بافتتاح خليجي 21

تعادل منتخبا البحرين وسلطنة عمان من دون أهداف مساء اليوم السبت على ملعب البحرين الوطني، في المباراة الافتتاحية لكأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ21 التي تحتضنها مملكة البحرين حتى الـ18 من الشهر الحالي.
 
وبدأت بعدها مباشرة مباراة منتخبي الإمارات وقطر ضمن المجموعة الأولى. وتضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت واليمن والسعودية والعراق، وتبدأ مبارياتها الأحد في ملعب مدينة عيسى.

وتحمل الدورة الحالية وهي الرابعة التي تستضيفها مملكة البحرين شعار "قوتنا في وحدتنا".

وكان ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أعطى إشارة انطلاق المسابقة وسط حضور جماهيري كبير.

وحضر نحو عشرين ألف مشجع في ملعب البحرين الوطني الذي يسع 24 ألفا حاملين الرايات الوطنية وسط أجواء احتفالية طغى عليها اللون الأحمر، اللون المميز لقميص منتخب البحرين.

‪مشهد من حفل الافتتاح‬ (الفرنسية)

وهتف المشجعون باسم البحرين عند وصول الملك حمد ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر قبل دقائق من انطلاق مراسم الافتتاح.

وفرضت قوات الأمن البحرينية تدابير مشددة في محيط الملعب تحسبا لأي حوادث شغب.

وبدأ الحفل بدخول ثماني كرات ملونة قبل أن تستقر في وسط الملعب، وتظهر لوحات إلكترونية بداخلها صور مسابقات كأس الخليج الماضية ولوحات تراثية بحرينية.

وفي حفل الافتتاح أيضا، حمل شبان أعلاما ضخمة للدول الثماني المشاركة في المسابقة، وتفاعلت الجماهير الحاضرة مع أغنية "أنا البحرين" بقيادة المغني الإماراتي حسين الجسمي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أوقعت قرعة كأس الخليج العربي الـ21 لكرة القدم التي تستضيفها البحرين من 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني المنتخبات الثمانية في مجموعتين متوازنتين، فتبدو الأولى قوية فنيا، في حين تبرز الثانية من حيث السجل التاريخي الزاخر لمنتخباتها.

أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، الهولندي فرانك رايكارد، تشكيلة من 28 لاعبا ستدخل في معسكر تدريبي في الدمام استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين “خليجي 21″، التي تحتضنها البحرين من 5 إلى 18 من الشهر المقبل.

تنطلق السبت بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 21” التي تستضيفها البحرين حتى 18 يناير/كانون الثاني الجاري. وسيلتقي منتخبا البحرين وعمان في المباراة الافتتاحية، وتعقبها مباراة بين منتخبيْ قطر والإمارات.

استقبل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، ولم تكشف وكالة الأنباء القطرية أي تفاصل عن اللقاء. ويكرر بلاتيني تأييده لاستضافة قطر مونديال 2022 شتاء لتفادي درجات الحرارة العالية صيفا بالدولة الخليجية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة