خماسية لبرشلونة بمرمى أوساسونا

QG009 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (R) scores during the Spanish league football match FC Barcelona vs C.A. Osasuna at the Camp Nou stadium in Barcelona on January 27, 2013. AFP PHOTO
undefined
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي أربعة أهداف ليقود برشلونة المتصدر إلى فوز ساحق على ضيفه أوساسونا 5-1، ليظل في الصدارة متقدما بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد.

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 بعد تمريرة متقنة من تشافي داخل منطقة الجزاء. وتعادل أوساسونا الذي يملك 18 نقطة في منطقة الهبوط، بشكل مفاجئ في الدقيقة 24 عبر لاعب الوسط راؤول لو، لكن آماله في اللقاء تلقت ضربة قوية بطرد المدافع أليخاندرو أريباس لحصوله على الإنذار الثاني بعد ثلاث دقائق.

ولمس أريباس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لينفذ ميسي ركلة الجزاء بنجاح، ثم أضاف بيدرو الهدف الثالث لبرشلونة إثر تمريرة من البرازيلي دانييل ألفيش قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. وأحرز ميسي هدفه الثالث في الدقيقة 56، ثم أكمل رباعيته بعدها بدقيقتين.

ورفع ميسي رصيده في الدوري إلى 33 هدفا هذا الموسم، و202 هدف في مشواره.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة، موسعا الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة سجلها ميكل سان خوسيه (50) وماركيل سوسايتا (77) وأوسكار دي ماركوس (84).

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق أربع نقاط وراء أتلتيكو مدريد، وذلك بعد فوزه على ضيفه خيتافي 4-صفر.

ويدين ريال مدريد الذي فقد الأمل في الاحتفاظ باللقب لكونه يتخلف بفارق كبير (15 نقطة) عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدر، بفوزه إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية رفع من خلالها رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة أفضل هدافي الدوري.

وارتقى رايو فاييكانو إلى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه ريال بيتيس 3-صفر. وسجل فرانسيسكو ميدينا لونا "بيتي" (4) والمونتينيغري أندري ديليباسيتش (64) وخوسيه كارلوس فرنانديز (83) الأهداف الثلاثة.

ورفع رايو فاييكانو رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال بيتيس.

واستغل ملقا خسارة بيتيس لينتزع المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف للأرجنتيني خافيير سافيولا (10) وفرانسيسكو ألاركون سواريز (16) وناتشو مونريال (62)، مقابل هدفين لفيكتور كاستانيو (27) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (71).

ورفع ملقا رصيده إلى 35 نقطة بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس. وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء إشبيلية وغرناطة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة:         58 نقطة من 21 مباراة
2- أتلتيكو مدريد:   47 نقطة من 21
3- ريال مدريد:     43 نقطة من 21
4- ملقا:            35 نقطة من 21
5- ريال بيتيس:    35 نقطة من 21.

المصدر : وكالات