ريال وإشبيلية لنصف نهائي كأس إسبانيا

epa03552478 Real Madrid's Karim Benzema (L) celebrates with Xabi Alonso (C) after scoring the opening goal against Valencia CF during the King's Cup quarter finals second leg soccer match between Valencia and Real Madrid at the Mestalla stadium in Valencia, Spain, 23 January 2013. EPA/JUAN CARLOS CARDENAS
undefined

تمكن فريقا ريال مدريد وإشبيلية مساء الأربعاء من التأهل إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد تخطيهما على التوالي فالنسيا وريال سرقسطة في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتعرض ريال مدريد لحالتيْ طرد تمثلت في حصول المدافع البرتغالي الدولي فابيو كوينتراو على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ51، بينما حصل صانع الألعاب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على بطاقة حمراء مباشرة قبل دقيقتين من النهاية.

كما اضطر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إلى سحب حارسه الأساسي إيكر كاسياس في الدقيقة الـ17 بعد تعرضه للإصابة، والدفع بالحارس البديل أنطونيو إدان.

وكان النادي الملكي قد فاز في مباراة الذهاب 2-صفر ليتفوق بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب.

وتقدم ريال مدريد بهدف قبل دقيقة واحدة من نهاية شوط المباراة الأول عن طريق المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة الذي تلقى تمريرة ذكية من تشابي ألونسو داخل منطقة الجزاء، لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

ولعب ريال مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ51 بعد حصول المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو على البطاقة الصفراء الثانية، لتعمده لمس الكرة بيده على حدود منطقة الجزاء.

ومن خلال الضربة الحرة المباشرة التي حصل عليها فالنسيا من جراء طرد كوينتراو أحرز لاعب الوسط الأرجنتيني ألبيرتو فاكوندو كوستا هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وتأثر ريال مدريد كثيرا بطرد كوينتراو، في الوقت الذي سعى فيه فالنسيا إلى استغلال الأمر لصالحه وتسجيل مزيد من الأهداف، بعدما سيطر بشكل كبير على ربع الساعة الأخير من المباراة، ولكن النتيجة لم تتغير حتى النهاية ليخرج الفريقان متعادليْن بهدف لمثله.

وقبل دقيقتين من النهاية حصل دي ماريا على بطاقة حمراء بعدما وجه ركلة بالقدم لجواو بيريرا.

لاعب إشبيلية خيسوس نافاس يتعثر أمام فرانكو نوكوليني من سرقسطة (الأوروبية)
لاعب إشبيلية خيسوس نافاس يتعثر أمام فرانكو نوكوليني من سرقسطة (الأوروبية)

تألق إشبيلية
من ناحية أخرى، صعد فريق إشبيلية إلى المربع الذهبي بعد فوزه العريض على ضيفه ريال سرقسطة بأربعة أهداف نظيفة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين سلبيا، ليتفوق إشبيلية 4-صفر في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب.

ولعب سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ25 بعد طرد لاعبه فرناندو خوزيه ميرا.

واستغل إشبيلية النقص العددي في صفوف سرقسطة وتقدم بهدف في الدقيقة الـ35 عن طريق المهاجم الإسباني الدولي ألفارو نيجريدو.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أضاف لاعب الوسط الكرواتي الدولي إيفان راكيتش الهدف الثاني لإشبيلية.

وحصل فرانسيسكو خافيير جونزاليس مونوز على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 66 لتسببه في ضربة جزاء.

وتقدم نيغريدو لتسديد ضربة الجزاء ليحرز منها الهدف الثاني له والثالث لفريقه. وفي الوقت بدل الضائع للمباراة تكفل مانو دل مورال بتسجيل الهدف الرابع لإشبيلية.

وتستأنف منافسات إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا الخميس عبر مباراة برشلونة مع مضيفه ملقة ومباراة أتليتكو مدريد مع مضيفه ريال بيتيس.

وكان برشلونة تعادل على ملعبه مع ملقة 2-2 في مباراة الذهاب، وبالتالي لا بديل أمامه سوى الفوز بالمباراة لكي يصعد إلى المربع الذهبي.

بينما يمتلك أتليتكو فرصة كبيرة لمواصلة مشواره في البطولة بعدما حسم نتيجة مباراة الذهاب لصالحه بهدفين نظيفين.

المصدر : وكالات