نسور قرطاج يطيحون بمحاربي الصحراء

أحرز نجم المنتخب التونسي يوسف المساكني هدفا جميلا من تصويبة قوية في الثواني الأخيرة، ليلحق هزيمة قاسية بجاره الجزائري في مباراة الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة في النسخة الـ29 من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم في جنوب أفريقيا.

وسدد المساكني -لاعب نادي لخويا القطري- في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (91) كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية اليسرى للحارس الجزائري رايس مبولحي.

وبهذا الفوز على ملعب مدينة راستنبرغ بات "نسور قرطاج" في المجموعة الرابعة التي تلقب بمجموعة الموت بعد ساحل العاج التي تفوقت في وقت سابق الثلاثاء على توغو بهدفين مقابل هدف واحد.

وقد أضاع الفريقان فرصا للتهديف صدها إما الحارسان الجزائري رايس مبولحي والتونسي معز بن شريفية, وإما العارضة.

ومن أبرز تلك الفرص, كرة الجزائري إسلام سليماني الرأسية التي اصطدمت بالعارضة (28) وأخرى لزميله جمال مصباح (56), وتصويبة التونسي صابر خليفة (43) وتصدى لها الحارس مبولحي, وانفراد زميله حمدي الحرباوي بالحارس الجزائري (66).

وشهدت المباراة فترات متقلبة، لكن المنتخب الجزائري كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، بيد أن سيطرة محاربي الصحراء والفرص التي أتيحت لهم لم تحل دون تعرضهم لهزيمة سيسعون إلى تعويضها في المباراتين القادمتين أمام توغو وساح العاج.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فازت مالي على النيجر مساء الأحد في ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث بهدف دون رد لتتصدر المجموعة الثانية في إطار الدور الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في جنوب أفريقيا.

اكتفى منتخب زامبيا، الفائز بالنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، اليوم الاثنين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب إثيوبيا، في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة للدورة التاسعة والعشرين من البطولة في جنوب أفريقيا.

أحرزت بوركينا فاسو مساء الاثنين هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت البديل عن الوقت الضائع، لتخطف التعادل من نيجيريا في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة لنهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ29 التي تقام في جنوب أفريقيا.

من جوهانسبرغ التي احتضنت حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا يوم السبت إلى راستنبرغ التي سيكون ملعبها اليوم الثلاثاء مسرحا لمواجهة كروية عربية ساخنة بين الجارين تونس والجزائر، كانت المسافة غير طويلة، لكن الفرق بين المدينتين بدا جليا وواضحا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة