مالي تفوز على النيجر بأمم أفريقيا

فازت مالي على النيجر مساء الأحد في ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث بهدف دون رد لتتصدر المجموعة الثانية في إطار الدور الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في جنوب أفريقيا.

وسجل الهدف الوحيد سيدو كيتا لاعب وسط داليان إيربين الصيني حاليا وبرشلونة الإسباني سابقا في الدقيقة 84 مستغلا خروجا خاطئا من حارس مرمى كاسالي.

وبهذا الفوز, وهو الأول بكل المباريات منذ انطلاق الدورة الـ29 لأمم أفريقيا السبت الماضي, بات منتخب مالي بالمرتبة الأولى بثلاث نقاط يليه منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية بنقطة واحدة لكل منهما, ثم النيجر رابعا بصفر من النقاط.

وكان منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية تعادلا ضمن المجموعة نفسها بهدفين لمثلهما, وهو ثالث تعادل على التوالي منذ انطلاق النسخة الحالية من أمم أفريقيا.

وسيطر منتخب مالي على أغلب فترات المباراة, وأهدر هجمات سهلة خاصة عن طريق سيدو كيتا الذي صنع أكثر من فرصة قبل أن يسجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده.

ولم يشهد الشوط الأول تسديدات على المرمى من كلا الفريقين. ورغم ظهور النيجر بمستوى جيد في ثاني ظهور لها بكأس الأمم الأفريقية, فإن مالي استحقت الفوز في النهاية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

افتتحت جنوب أفريقيا السبت كأس الأمم التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها على أرضها حتى 10 فبراير/ شباط، بتعادل سلبي مع الرأس الأخضر على ملعب سوكر سيتي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول.

تعادل منتخبا المغرب وأنغولا بدون أهداف في مستهل مشوارهما في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي انطلقت السبت بجنوب أفريقيا. وكانت المباراة الافتتاحية التي أقيمت في وقت سابق قد شهدت تعادل منتخب جنوب أفريقيا بالنتيجة نفسها مع منتخب الرأس الأخضر.

يبدو الشارع الرياضي في تونس متأرجحا بين التفاؤل والتشاؤم من مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013، وذلك بعد الخلافات في أوساط منتخب "نسور قرطاج" بسبب مستواه الهزيل خلال المباريات الودية الإعدادية التي سبقت شد الرحال إلى جنوب أفريقيا.

التحق عشرات المشجعين الجزائريين بنظرائهم المغاربة في مدرجات ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرغ لمؤازرتهم في مباراتهم الأولى بكأس أمم أفريقيا الـ29، التي افتتحت السبت وتتواصل حتى 19 من الشهر المقبل.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة