زوما ينتقد المشككين ويدافع عن "الأولاد"

South Africa's President Jacob Zuma (L) receives a team jersey from the South African football team captain Bongani Khumalo (R) on January 15, 2013 at Orlando Stadium in Soweto. Zuma visited today the National Football Team, dubbed the Bafana Bafana at their training camp in Soweto to assure them of the nation's support ahead of the 2013 African Cup of Nations that will take place in South Africa from January 19 to February 10. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN
undefined
وجه رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما انتقادات لاذعة لمن سماهم المشككين في منتخب بلاده اليوم الثلاثاء، قبل أربعة أيام من افتتاح النسخة التاسعة والعشرين من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 10 من الشهر المقبل، مؤكدا أنه رغم بعض التقصير الحاصل فإن بلاده مستعدة لاستضافة البطولة.
 
وقال الرئيس زوما خلال لقاء مع عشرة من لاعبي المنتخب خصص لتشجيع المنتخب إن "الذين ينتقدون لم يلعبوا أبدا كرة القدم"، وأضاف ردا على الانتقادات التي تطال المنتخب منذ فترة "لو كنتم تعرفون كرة القدم لوجدتم أن المنتخب متوازن في كل المجالاتش".

وكان منتخب "البافانا بافانا" (الأولاد) قد خسر أمام النرويج صفر-1 وتعادل مع الجزائر في آخر مباراتين استعداديتين الأسبوع الماضي.

على صعيد آخر، أكد الرئيس زوما أن بلاده مستعدة لاستضافة أمم أفريقيا 2013، قائلا "بدأنا متأخرين لكننا جاهزون، لا بل أكثر من جاهزين".

يذكر أن تنظيم البطولة أسند إلى جنوب أفريقيا بعدما سحبت من ليبيا أواخر العام 2011 بسبب الوضع الأمني إبان الثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي.

المصدر : الفرنسية