ساحل العاج تهزم مصر وديا


فاز منتخب ساحل العاج لكرة القدم على نظيره المصري 4-2 في مباراة دولية ودية أقيمت الاثنين في أبوظبي في إطار استعدادات الأول لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 19 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط المقبل.

وافتتح محمد أبو تريكة التسجيل لرجال المدرب الأميركي بوب برادلي (16) قبل أن يعادل جيرفينيو النتيجة (37 من ركلة جزاء) ويضيف الثاني (53) ولاسينا تراوريه الهدف الثالث (41). وذلل محمد ناجي جدو الفارق لمصر (58)  لكن ديدييه يا كونان أضاف هدفا رابعا لأفيال ساحل العاج (82).

وتلعب ساحل العاج وصيفة النسخة الماضية في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب تونس والجزائر وتوغو، في حين فشل منتخب مصر للمرة الثانية على التوالي في التأهل للعرس القاري.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توج منتخب زامبيا للمرة الأولى في تاريخه بطلا لأمم أفريقيا، بفوزه على ساحل العاج في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب الصداقة بالعاصمة الغابونية ليبرفيل، ليسدل الستار على البطولة التي احتضنتها الغابون بمشاركة غينيا الاستوائية.

اقتربت تونس وغانا من التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم 2013 التي تحتضنها جنوب أفريقيا، وذلك بتعادل الأولى مع سيراليون وفوز الثانية على ملاوي، في حين حقق منتخب ساحل العاج فوزا كبيرا على السنغال بأربعة أهداف مقابل هدفين.

عبر الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم وثاني الترتيب حاليا، عن أمله في أن يغض الشقيقان يحيى وكولو توريه الطرف عن المشاركة مع منتخب ساحل العاج في كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في جنوب أفريقيا.

فشل منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في التتويج بالمسابقة- في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد تعادله مع منتخب أفريقيا الوسطى 1-1 اليوم في مباراة الإياب للدور التمهيدي الثاني للتصفيات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة