زوما ينتقد المشككين ويدافع عن "الأولاد"

وجه رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما انتقادات لاذعة لمن سماهم المشككين في منتخب بلاده اليوم الثلاثاء، قبل أربعة أيام من افتتاح النسخة التاسعة والعشرين من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 10 من الشهر المقبل، مؤكدا أنه رغم بعض التقصير الحاصل فإن بلاده مستعدة لاستضافة البطولة.
 
وقال الرئيس زوما خلال لقاء مع عشرة من لاعبي المنتخب خصص لتشجيع المنتخب إن "الذين ينتقدون لم يلعبوا أبدا كرة القدم"، وأضاف ردا على الانتقادات التي تطال المنتخب منذ فترة "لو كنتم تعرفون كرة القدم لوجدتم أن المنتخب متوازن في كل المجالاتش".

وكان منتخب "البافانا بافانا" (الأولاد) قد خسر أمام النرويج صفر-1 وتعادل مع الجزائر في آخر مباراتين استعداديتين الأسبوع الماضي.

على صعيد آخر، أكد الرئيس زوما أن بلاده مستعدة لاستضافة أمم أفريقيا 2013، قائلا "بدأنا متأخرين لكننا جاهزون، لا بل أكثر من جاهزين".

يذكر أن تنظيم البطولة أسند إلى جنوب أفريقيا بعدما سحبت من ليبيا أواخر العام 2011 بسبب الوضع الأمني إبان الثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تجرى الأربعاء في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا عملية سحب قرعة كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها جنوب أفريقيا من 19 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط العام المقبل.

أيام قليلة وتتجه أنظار الملايين صوب القارة الأفريقية لمتابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين التي تستضيفها جنوب أفريقيا خلال الفترة من 19 يناير/كانون الثاني إلى العاشر من فبراير/شباط المقبل.

رغم عاملي الأرض والجمهور، لا تبدو حظوظ منتخب جنوب أفريقيا كبيرة في التأهل عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني من بطولة أمم أفريقيا 2013، في حين تبقى الفرصة مواتية لمنتخب المغرب صاحب الخبرة كما سيحاول منتخبا أنغولا وجزر الرأس الأخضر صنع المفاجأة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة