الإمارات بالنهائي بفوز قاتل على الكويت


قاد أحمد خليل المنتخب الإماراتي إلى النهائي بتسجيله هدفا قاتلا قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي في مرمى نظيره الكويتي حامل اللقب، اليوم في نصف نهائي كأس الخليح العربي لكرة القدم "خليجي 21" التي تحتضنها البحرين وتختتم يوم الجمعة المقبل.
 
على ملعب البحرين الوطني في المنامة، حقق "منتخب الأحلام" فوزه الرابع في البطولة. وكان قد تصدر ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول بثلاثة انتصارات على قطر 3-1 والبحرين 2-1 وعمان 2-صفر. كما أنه الفوز السابع للإمارات على الكويت في تاريخ لقاءاتهما في دورات الخليج، مقابل تسع هزائم وتعادل واحد.

وفقد منتخب الكويت بالتالي لقبه الذي أحرزه في "خليجي 20" بعدن عام 2010، لكنه يحتفظ بالرقم القياسي بعدد الألقاب في البطولة بفارق كبير عن أقرب منافسيه (10). يذكر أن الإمارات أحرزت اللقب مرة واحدة على أرضها عام 2007.

وتابع المباراة الآلاف من مشجعي المنتخبين الذين حضروا إلى البحرين على متن عشرات الرحلات الجوية والبرية. وبلغ عدد الإماراتيين في البحرين نحو سبعة آلاف متفرج، كما كان الحضور الكويتي عبر البر كثيفا نظرا لأن الرحلة في السيارة تستغرق نحو أربع ساعات فقط.

وأعاد مدرب الإمارات مهدي علي لاعبيه الأساسيين إلى التشكيلة بعدما أراح العديد منهم في المباراة الثالثة من الدور الأول أمام عمان لأنه كان ضامنا تأهله إلى نصف النهائي، فعاد الحارس علي خصيف وصانع الألعاب عمر عبد الرحمن والمهاجم الخطير علي مبخوت.

أما الصربي غوران توفيدزيتش مدرب الكويت فاعتمد على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة السعودية، معولا بدرجة كبيرة فيها على بدر المطوع ويوسف ناصر.

وتلتقي الإمارات في النهائي الجمعة المقبل مع الفائز من مباراة البحرين مع العراق التي تجرى اليوم أيضا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يسدل الستار غدا السبت على الدور الأول في بطولة كأس الخليج (خليجي 21) لكرة القدم المقامة حاليا في البحرين، بمواجهة قوية بين منتخب الكويت حامل اللقب والسعودية، وأخرى هامشية بين العراق واليمن.

فاز منتخب الإمارات على نظيره القطري 3-1 السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى من دورة كأس الخليج الـ21 لكرة القدم المقامة في البحرين حتى الـ18 من الشهر الجاري، وكان منتخبا البحرين وعمان تعادلا سلبا السبت أيضا في المجموعة ذاتها.

يواجه المنتخب القطري اليوم في استئناف مباريات "خليجي 21″، نظيره العماني في مباراة "الجريحين"، بينما يدخل منتخب البحرين مباراته أمام الإمارات محاولا الاستفادة من أفضلية الأرض والجمهور، رافعا شعار "ممنوع الخطأ".

بات منتخب الإمارات أول المتأهلين الى نصف نهائي دورة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 21" المنظمة حاليا في البحرين، بعدما حقق فوزه الثاني بتغلبه على منتخب البحرين صاحب الأرض 2-1 الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة