خليجي 22 بالبصرة شرط الجهوزية

عصام الديوان
‪عصام الديوان: لن نخيب أمل الذين راهنوا على قدرتنا بإنجاح البطولة‬ (الجزيرة-أرشيف)‪عصام الديوان: لن نخيب أمل الذين راهنوا على قدرتنا بإنجاح البطولة‬ (الجزيرة-أرشيف)

اعتمد المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم إضافة لاتحادي العراق واليمن رسميا اليوم الأحد -على هامش بطولة كأس الخليج بالبحرين- استضافة مدينة البصرة العراقية للنسخة المقبلة عام  2015 شرط الانتهاء من المنشآت التي ستتأكد لجنة التفتيش في وقت لاحق من جهوزيتها.

واشترط المجتمعون أن تكون المنشآت الخاصة باستضافة خليجي 22 جاهزة بعد خمسة أشهر، وأن يصدر القرار النهائي بعد زيارة لجنة التفتيش.

وترددت أنباء عن توجه لإسناد البطولة إلى السعودية نظرا للظروف الأمنية في العراق، ولكن الاجتماع حسم الأمر وأكد إرسال لجان تفتيش للملاعب العراقية للتأكد من جهوزيتها قبل إصدار القرار النهائي باستضافة البطولة.

وستكون السعودية البديل المقترح في حالة عدم اكتمال ملاعب العراق.

وهذه المرة الثانية التي ستقام فيها كأس الخليج في العراق، بعد استضافة بغداد للنسخة الخامسة عام 1979 التي أحرز لقبها المنتخب العراقي.

تنظيم مستحق
من جهته عبر وكيل وزارة الشباب والرياضة العراقية عصام الديوان عن سعادته بإقرار إقامة كأس الخليج القادمة بالبصرة، مؤكدا أن كل الأطراف ستسعى لنجاح البطولة ومشددا على أن تنظيم النسخة المقبلة هو استحقاق لا يمكن لأحد الحياد عنه.

وأضاف الديوان عقب اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية بالمنامة أن "كل إخواننا بالدول الخليجية كانوا متحمسين لإقامة البطولة بالبصرة أكثر من تحمسنا نحن العراقيين، وهو ما أكده لنا معظم الأشقاء من رؤساء الاتحادات معتبرين أن التنظيم حق للعراق ويجب أن تقام البطولة على أرضه".

وتعهد بأن المسؤولين العراقيين سيكونون على قدر المسؤولية "ولن نخيب آمال كل من راهنوا على قدرة العراق على تنظيم البطولة وإنجاحها".

وقال إن مكتبه سيكون مفتوحا منذ الآن باعتباره وكيلا لوزارة الشباب والرياضة والمسؤول عن هذا الملف، مشيرا إلى أنه سيجتمع بكادر متخصص من الاتحاد العراقي للعبة واللجنة الأولمبية العراقية لتنسيق العمل ومتابعة سير العمل في المشروعات "التي بدأنا فعليا في إنجازها".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Manama, -, BAHRAIN : Kuwait's players celebrate after Yousef al-Sulaiman (hidden) scored a goal during their Gulf Cup football match Kuwait against Saudi Arabia on January 12, 2013 in Manama. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI

تمكنت الكويت من انتزاع بطاقة التأهل الثانية للدور قبل النهائي في بطولة كأس الخليج (خليجي 21) لكرة القدم المقامة حاليا في البحرين بفوزها على السعودية 1-صفر، لترافق العراق الذي حسم تأهله بعد انتصاريه على الكويت والسعودية قبل أن يفوز على اليمن 2-صفر.

Published On 12/1/2013
MN255 - Manama, -, BAHRAIN : Qatar's goalkeeper Baba Malick collapses with Bahrain's Abdelwahab al-Malood (2ndL), near Bilal Mohammed (R) and Kasola Mohammed (L) during the Gulf Cup football match Bahrain versus Qatar on January 11, 2013 in the Bahraini capital of Manama. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI

صعدت البحرين إلى المربع الذهبي لكأس الخليج العربي الـ21 بعدما حققت فوزها الأول في البطولة بانتصارها على قطر بهدف نظيف، لترافق الإمارات التي أكملت مشوارها المثالي في المجموعة الأولى بعد فوزها على عُمان بهدفين مقابل لا شيء.

Published On 11/1/2013
Manama, -, BAHRAIN : Dancers perform during the opening ceremony ahead of the football match between Bahrain and Oman in the 21st Gulf Cup tournament in the Bahraini capital Manama, on January 5, 2012. Eight nations are taking part in the games and they include Qatar, UAE, Kuwait, Yemen, Saudi Arabia, Iraq along with Bahrain and Oman. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI

يستهل المنتخب الكويتي رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي لكرة القدم في البحرين بمواجهة نظيره اليمني اليوم الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة. كما يرفع المنتخبان السعودي والعراقي شعار “أكون أو لا أكون” في مباراتهما المرتقبة اليوم أيضا.

Published On 6/1/2013
Nasser al-Shamrani (L) of Saudi Arabia vies for the ball against Ahmed Ibrahim Khalaf of Iraq during the two teams match in the 21st Gulf Cup in Manama, on January 6, 2013.

كشف المنتخب العراقي عن نواياه مبكرا في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) ووجه تحذيرا لباقي منافسيه بالفوز على نظيره السعودي بهدفين دون مقابل، واستهلت الكويت حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على اليمن بنفس النتيجة.

Published On 7/1/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة