الريال يسقط بفخ التعادل مع أوساسونا

AG0043 - Pamplona, -, SPAIN : Real Madrid's Argentinian forward Gonzalo Higuain (L) vies with Osasuna's defender Alejandro Arribas (R) during the Spanish league football match CA Osasuna vs Real Madrid CF at the Reyno de Navarra stadium in Pamplona on January 12, 2013. AFP PHOTO
undefined
تعثر ريال مدريد حامل اللقب مرة جديدة حين سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير السبت في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السادار في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعجز ريال مدريد صاحب المركز الثالث في تشكيلة بدت غير متجانسة عن الوصول إلى مرمى مضيفه، فصار رصيده 37 نقطة بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة الذي سيصبح قريبا من استرداد اللقب في حال فوزه على مضيفه ملقة الأحد.

وخلت تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من مواطنه كريستيانو رونالدو ولم يكن اسمه ضمن الاحتياطيين، فيما نزل في الشوط الثاني الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود أوزيل ولم تتبدل النتيجة.

وزاد الطين بلة أن البرازيلي ريكاردو كاكا -الذي نزل بدوره احتياطيا- تلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد فأكمل فريقه ربع الساعة الأخير بعشرة أفراد.

بلد الوليد
وعلى ملعب خوسيه زوريا وأمام 21 ألف متفرج، فاز بلد الوليد على ضيفه ريال مايوركا 3-1.
وافتتح بلد الوليد التسجيل في الدقيقة 21 عبر الألماني باتريك إيبرت، ورد مايورك بالتعادل عن طريق فيكتور كاساديسيوس (38).

وفي الدقائق الأخيرة، حسم صاحب الأرض النتيجة بتسجيله هدفين حملا توقيع أوسكار غونزاليز
(88) وإيبرت (90+3).

وارتقى بلد الوليد إلى المركز العاشر برصيد 25 نقطة، وبقي مايوركا في المركز السابع عشر وله 17 نقطة.

وفاز إسبانيول على ضيفه سلتا فيغو بهدف وحيد سجله سيرخيو غارسيا (23)، فهرب من منطقة الخطر مؤقتا إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف خلف الخاسر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 52 نقطة من 18 مباراة.
2- أتلتيكو مدريد 41 من 18
3- ريال مدريد 37 من 19
4- ملقة 31 من 18
5- ريال بيتيس 31 من 18

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

MALAGA, SPAIN - DECEMBER 22: Iker Casillas of Real Madrid CF looks on from the bench prior the start of the La Liga match between Malaga CF and Real Madrid CF at La Rosaleda Stadium on December 22, 2012 in Malaga, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

وضع الحارس المخضرم لريال مدريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مأزق حقيقي عندما أجلسه للمرة الأولى منذ عشر سنوات على مقعد البدلاء خلال المباراة التي خسرها أمس أمام مضيفه ملقا 2-3 ليفقد منطقيا الأمل في المحافظة على اللقب.

Published On 23/12/2012
Real Madrid's goalkeeper and captain Iker Casillas reacts during the Spanish league football match Malaga CF vs Real Madrid at the Rosaleda stadium in Malaga on December 22, 2012. AFP PHOTO / PEDRO ARMESTRE

جلس إيكر كاسياس قائد ريال مدريد حامل اللقب على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ عام 2002 خلال مواجهة مضيفه مالقا الرابع التي انتهت بفوز الأخير 3-2، في حين أنهى برشلونة -متصدر الدوري- عام 2012 بانتصار عاشر على التوالي.

Published On 22/12/2012
messi ronaldo

أثار تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني غيرة منافسه العنيد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية.

Published On 21/12/2012
Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Atletico de Madrid at the Camp Nou stadium in Barcelona on December 16, 2012. AFP PHOTO / LLUIS GENE

عزز برشلونة صدارته عندما حسم مباراة القمة مع ضيفه ومطارده أتلتيكو مدريد بفوز كبير 4-1، في حين تعثر ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا بتعادله مع قطب عاصمة كتالونيا الآخر ضيفه إسبانيول 2-2 مساء الأحد في المرحلة الـ16 من الدوري.

Published On 17/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة