مقترحات أوروبية لإصلاح الفيفا

يجتمع مسؤولو كرة القدم في أوروبا في وقت لاحق من الشهر الجاري لبحث مجموعة من الإصلاحات المقترحة والتي ستقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتتضمن وضع حد أعلى لعمر رئيس الفيفا إلى جانب وضع قيود على عدد فترات الرئاسة. 

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان إنه سيعقد اجتماعا لرؤساء الاتحادات المحلية الأعضاء فيه (53 اتحادا) في 24 من يناير/كانون الثاني الجاري لبحث المقترحات, وكانت مجموعة عمل تشكلت لمراجعة لوائح الفيفا اقترحت وضع حد أعلى لعمر رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية وهو 72 عاما عند الانتخابات، أو إعادة الانتخاب أو الترشيح. 

كما اقترحت المجموعة عدم استمرار الرئيس في منصبه لأكثر من مدتين طول كل منها أربع سنوات, إلى جانب إعادة النظر في تشكيلة المجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن قواعد اللعبة. 

ويتكون المجلس حاليا من أربعة أعضاء من الفيفا وأربعة آخرين من الاتحادات البريطانية الأربعة للعبة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أصبح اتحاد كرة القدم في جنوب السودان العضو رقم 209 في الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الجمعة خلال انعقاد المؤتمر الـ62 للفيفا في بودابست بالمجر.

25/5/2012

تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء بالعمل على تقليص عدد المقاعد الفارغة إلى الحد الأدنى في الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال 2014 في البرازيل.

10/10/2012

وعد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه اليوم في ساو باولو بترميم ملعب فلسطين في غزة الذي قصفته إسرائيل خلال عدوانها على القطاع قبل أيام.

27/11/2012

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن التخلص بشكل نهائي من التمييز والعنصرية في كرة القدم أمر مستحيل، ولكنه شدد على أن الفيفا لن يتسامح مطلقا في التعامل مع أي منهما.

15/12/2012
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة