الطاوسي مدربا لمنتخب المغرب بدل غيريتس


أعلن متحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم السبت أن الاتحاد قرر تعيين رشيد الطاوسي
مدربا جديدا لمنتخب المغرب الوطني خلفا للبلجيكي إيريك غيريتس.

وقال كريم عالم -وهو أيضا عضو في مجلس إدارة الاتحاد المغربي- إن الطاوسي مدرب الجيش الملكي سيبدأ مهام عمله مع المنتخب الوطني بعد غد الاثنين، دون أن يكشف عن تفاصيل العقد.

وكان الاتحاد المغربي قرر الأسبوع الماضي إنهاء عقده مع غيريتس بالتراضي بعد أيام من خسارة المنتخب خارج أرضه أمام موزمبيق بهدفين لصفر في جولة الذهاب بالدور الأخير من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في جنوب أفريقيا بداية 2013.

وأوضح عالم للصحفيين في مقر الاتحاد المغربي أن قرار تعيين الطاوسي جاء تأكيدا لتوصيات لجنة شكلها الاتحاد لاختيار خليفة المدرب غيريتس.

وطالب مشجعي المنتخب ووسائل الإعلام بدعم الفريق حتى يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ونجح الطاوسي في إحراز ثلاثة ألقاب مع المغرب الفاسي في الموسم الماضي في بطولات كأس العرش المغربي وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية، قبل أن ينتقل للعمل مع الجيش الملكي.

وسبق للطاوسي قيادة منتخب الشباب المغربي للفوز ببطولة أفريقيا عام 1997، كما عمل مساعدا للفرنسي هنري ميشيل في تدريب المنتخب الأول.

وتعالت الأصوات المطالبة برحيل غيريتس مدرب الهلال السعودي وأولمبيك مرسيليا الفرنسي السابق منذ المشاركة المخيبة للآمال في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي ودعها أسود الأطلس من الدور
الأول.

ومنح اتحاد الكرة المغربي فرصة ثانية لغيريتس الذي كان عقده يمتد حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2014، لكن بداية هذه التصفيات كانت غير موفقة أيضا بعد التعادل مع غامبيا بهدف لمثله، ومع ساحل العاج في مراكش بنفس النتيجة. وسيستضيف المغرب منتخب موزمبيق في مباراة الإياب في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أحرز المنتخب المغربي كأس العرب التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الليبي بركلات الترجيح 3-1، في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة أمس الجمعة.

أفلت منتخب المغرب من الهزيمة أمام ضيفه ساحل العاج عندما تعادل معه في اللحظات الأخيرة 2-2، في حين حقق منتخب تونس فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه الرأس الأخضر 2-1، يوم السبت في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

حول إخفاق المنتخب الوطني المغربي اهتمامات الرأي العام من متابعة التنصيب الدستوري للحكومة الجديدة التي يترأسها حزب العدالة والتنمية الإسلامي إلى متابعة منافسات الفرق الرياضية بالغابون. وأثار انهزام المغاربة أمام الغابونيين سخطا عارما في الأوساط الشعبية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة