مازيمبي الكونغولي يهزم الأهلي المصري

تفوق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي على ضيفه الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (ستة آخرها عام 2008)، بالفوز عليه 2- صفر اليوم الأحد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ولحق به بالتالي إلى الدور نصف النهائي.

وكان الأهلي الذي مني بهزيمته الأولى، ضمن السبت تأهله إلى دور الأربعة مستفيدا من الخدمة التي قدمها له غريمه ومواطنه الزمالك بالتعادل مع بيريكوم تشلسي الغاني 1-1، إذ أصبح رصيد الأخير ست نقاط مقابل عشر للفريق المصري وسبع نقاط لمازيمبي الذي نجح اليوم في رفعه إلى عشر نقاط ليتصدر بفارق الأهداف. 

ويدين مازيمبي، بطل 1967 و1968 و2009 و2010، بفوزه إلى ساماتا وديو كاندا اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 48 و61.

وستكون الجولة السادسة الأخيرة التي تقام في 16 الشهر الحالي، لتحديد هوية بطل المجموعة حيث يلتقي الأهلي مع الزمالك، ومازيمبي مع تشلسي خارج قواعده.

يذكر أن الأهلي -الساعي لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2008 بعد أن خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي على يد الترجي التونسي وفي 2011 من الدور ربع النهائي- كان تغلب ذهابا على مازيمبي 2-1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز نادي الأهلي حظوظه في الـتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن سحق ضيفه تشلسي الغاني 4-1 على ملعب الكلية الحربية السبت بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا خسارة الزمالك أمام ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية صفر-2.

اقترب فريق الأهلي المصري من التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا عن المجموعة الثانية رغم اكتفائه في الجولة الرابعة بالتعادل على أرض مضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني بهدف لكل منهما.

ودع فريق الزمالك المصري رسميا بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف، بينما اقترب الأهلي من التأهل إلى نصف نهائي البطولة، رغم اكتفائه بالتعادل مع مضيفه بيريكوم تشلسي الغاني بهدف لكل منهما.

تعادل الزمالك المصري مع ضيفه تشلسي الغاني أمس السبت في القاهرة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليهدي غريمه التقليدي الأهلي بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة