تعادل الزمالك بدوري أفريقيا يُصعد الأهلي

تعادل الزمالك المصري مع ضيفه تشلسي الغاني أمس السبت في القاهرة ضمن الجولة الخامسة -قبل الأخيرة- من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليهدي غريمه التقليدي الأهلي بطاقة التأهل للدور قبل النهائي. فقد تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وسجل للزمالك محمد إبراهيم في الدقيقة 12، بينما سجل لتشيلسي واوودو نافوي بالدقيقة 24.
 
وبهذه النتيجة حصل الزمالك على أول نقطة له ليبقى في المركز الرابع (الأخير) وصار خارج المنافسة، في حين ارتفع رصيد الفريق الغاني إلى 6 نقاط محتفظا بأمله في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

وشهدت المباراة عودة الجماهير إلى المدرجات بعد غياب دام أكثر من سبعة أشهر، حيث اعتادت الأندية والمنتخبات المصرية خوض مبارياتها من دون جمهور منذ سقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة بالدوري المحلي في بورسعيد في مطلع فبراير/شباط الماضي.

وسيلعب الأهلي في ضيافة مازيمبي الكونغولي اليوم الأحد، وسيحتاج فقط إلى التعادل لضمان تصدر المجموعة، لكن حتى إذا فشل في جمع أي نقطة أخرى في آخر مباراتين له بالمجموعة سيضمن الظهور في الدور قبل النهائي.

ويدخل مازيمبي المباراة برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر الأهلي المجموعة بـ10 نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعادل الهلال السوداني مع مضيفه إنتركلوب الأنغولي 1-1 السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نقل المدرب المصري محمود الجوهري إلى أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان حيث خضع لفحصوات طبية دقيقة بعد تعرضه لجلطة دماغية حادة عصر الجمعة.

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا عن صدام ناري بين ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وأياكس الهولندي العريق وبوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني في العامين الماضيين في المجموعة الرابعة.

توج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم إثر فوزه الجمعة بملعب لويس الثاني بموناكو على بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا تشلسي الإنجليزي بنتيجة ثقيلة استقرت على 4-1.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة