السودانية آمنة تفوت التأهل بقوى الأولمبياد

epa03349556 Sudan's Amina Bakhit reacts after the women's 800m heats during the London 2012 Olympic Games Athletics, Track and Field events at the Olympic Stadium, London, Britain 08 August 2012. EPA/JOHN G.MABANGLO
undefined
كانت العداءة السودانية آمنة بخيت قريبة من التأهل إلى نصف نهائي سباق 800 م للسيدات بمنافسات ألعاب القوى ضمن الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.

وخرجت آمنة من الدور الأول للتصفيات اليوم بعد أن حلت رابعة بالمجموعة الثالثة بزمن 2.09.78 دقيقة مقابل 2.07.77 د لمنافستها المباشرة على البطاقة الثالثة الأخيرة المؤهلة البحرينية شومي غينزاب.

يذكر أن العداءة السودانية كانت ابتعدت عامين بسبب الإيقاف بتهمة تناولها المنشطات، ثم عادت قبل فترة من الأولمبياد.

وقالت آمنة إنها كانت تطمح إلى التأهل "لكنني لم أشعر بحال جيدة أمس وصباح اليوم مما أثر علي في السباق"، مشيرة إلى أنها عانت من إسهال مفاجئ مساء أمس وصباح اليوم، "وقد تناولت الأدوية المناسبة حسب استشارة الطبيب، لكن للأسف لم أكن قادرة على تقديم أكثر من ذلك في الأمتار الأخيرة".

يذكر أن آمنة بخيت هي الرياضية الوحيدة التي تمثل السودان في ألعاب القوى، إضافة إلى محاسن النور ومحمد عبد الرؤوف اللذين شاركا في تصفيات سباقي 50 م حرة في السباحة، والعداءين إسماعيل أحمد إسماعيل (800 م) وأبو بكر خميس كاكي (800 م) ورباح محمد يوسف (400 م).

وعادت آمنة (22 عاما) إلى المنافسات في مايو/أيار الماضي وتشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى بناء على بطاقة دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت العداءة السودانية تشارك سابقا في مسافة 10 آلاف متر، لكنها لم تلحق بالمنافسات المؤهلة إلى ألعاب لندن، فاختارت المشاركة في سباق 800 م. وقد أكدت أنها "ستواصل مشوارها في سباق 800 م في المستقبل"، كما ناشدت "المسؤولين السودانيين الاهتمام بألعاب القوى خصوصا في فئة السيدات".

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية