هزيمة ثالثة للشلف بأبطال أفريقيا

شعار دوري أبطال أفريقيا
undefined
انقاد نادي أولمبي الشلف الجزائري إلى خسارته الثالثة على التوالي في دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بهزيمته أمام مضيفه صن شاين ستارز من نيجيريا صفر-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

ويحتاج الفريق الجزائري إلى شبه معجزة للتأهل إلى دور الأربعة رغم أنه ما زال يحتفظ بأمل حسابي لتحقيق ذلك، لكن حظوظه العملية شبه معدومة باحتلاله ذيل الترتيب.

وفي المقابل، رفع صن شاين ستارز رصيده إلى أربع نقاط، متساويا مع النجم الساحلي في المركز الثاني خلف الترجي المتصدر، في انتظار المباراة المرتقبة بين قطبيْ كرة القدم التونسية مساء اليوم.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، نجح بطل دوري نيجيريا في هز شباك منافسه مرتين بعد الاستراحة بين الشوطين، من خلال أدينيي في الدقيقة 48 وآزوكا في الدقيقة 60.

وستتاح للفريق الجزائري فرصة الثأر من منافسه عندما يستضيفه في مباراتهما ضمن المرحلة الرابعة من هذا الدور والمقررة في 17 من أغسطس/آب، علما بأن مباراتيه الأخيرتين لن تكونا سهلتين، إذ يحل ضيفا على النجم الساحلي في المرحلة الخامسة، ويستضيف الترجي متصدر ترتيب المجموعة في المرحلة الأخيرة.

وكان أولمبي الشلف قد خسر في الجولة الأولى على أرضه أمام النجم الساحلي (صفر-1)، ومني بخسارته الثانية أمام الترجي (2-3) في تونس.

وفي المقابل، حقق صن شاين ستارز فوزه الأول في الدور ربع النهائي، بعد خسارته في الجولة الأولى على أرضه أمام الترجي (صفر-2)، وتعادله في الثانية مع النجم الساحلي (صفر-صفر) في تونس.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Tunisia Etoile du Sahel players congratulate their teammate Amine Chermiti (C) after he scored a goal against Tunisian Club de Sfax in an African Super Cup Confederation match

تغلب النجم الساحلي التونسي على ضيفه أولمبي الشلف الجزائري 2-1 بذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وحول النجم تخلفه لفوز بهدفي مهدي بن ضيف الله (49) وجيسلون سيلفا من الرأس الأخضر (54) مقابل هدف الكاميروني بيياغا (14) للشلف.

Published On 15/3/2009
. AFP / Tunisia Esperance's striker Chakib Lachkham (L) vies with Zambian Zanaco FC team defender Vincent Mangamu (R) during their African Champions League football match 02 March 2007 in El-Manzeh Olympic stadium in Tunis. AFP

فاز الترجي التونسي على زاناكو الزامبي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. في حين شهدت مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي تعادل أولمبي الشلف الجزائري مع إنبي المصري سلبيا، وفوز كوتون التشادي على المريخ السوداني 2-صفر.

Published On 3/3/2007
شعار دوري أبطال أفريقيا

حجز الزمالك المصري وشبيبة بجاية وجمعية أولمبي الشلف الجزائريان بطاقات تأهلهم إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأول على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني 1-صفر، وتغلب الثاني على فولا التشادي 3-1، وفوز الثالث على يينيغا من بوركينا فاسو 4-1.

Published On 3/3/2012
Fabio Junior of Egypt's Al Ahly (L) fights for the ball with Danial Gabry of Ethiopian Coffee FC during their CAF Champions League soccer match at the Military Stadium in Cairo April 8, 2012. The match is the first official game for Al Ahly in Egypt since February 1, when 74 spectators died in a clash after their match in Port Said Stadium. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: SPORT SOCCER)

التحق الأهلي والزمالك المصريان وأولمبي الشلف الجزائري والمغرب الفاسي بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا. كما تأهل أيضا ديناموز الزيمبابوي والقطن الكاميروني وصن شاين ستارز النيجيري ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

Published On 9/4/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة