ثلاثة ملاكمين عرب يودعون الأولمبياد

Ferhat Pehlivan (L) of Turkey defends against Ramy Elawady (R) of Egypt during their round of 16 Light-Flyweight (49kg) match of the London 2012 Olympic Games at the ExCel Arena on August 4, 2012 in London. Pehlivan was awarded a 20-6 points decision
undefined

ودع ثلاثة ملاكمين عرب إضافة إلى المنتخب التونسي ممثل العرب بهذه المسابقة من الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، غير أن تونس أنعشت آمالها بالتأهل إلى ربع نهائي مسابقة كرة اليد بعد تحقيقها الفوز الأول بعد ثلاث هزائم.

ففي وزن دون 49 كيلوغراما، خسر المصري رامي العوضي أمام التركي فرحات بيهليفان بالنقاط وبفارق كبير 6-20.

وحذا الأردني إيهاب المتبولي حذو العوضي في وزن 81 كيلوغراما فخسر أمام الكوبي خوليو لا كروز بيرازا المصنف أول 8-25، والأمر ذاته في الوزن ذاته بالنسبة إلى التونسي يحيى المكشري الذي خسر أمام الأوزبكي إيلشود رسولوف 6-13.

وفي كرة الطائرة، منيت تونس أمس بخسارتها الرابعة على التوالي وخرجت من الدور الأول عندما سقطت أمام ألمانيا بثلاثة أشواط متتالية بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة.

واحتاجت ألمانيا إلى 47 دقيقة فقط للإجهاز على المنتخب التونسي، وعجزت تونس عن مقارعة قوة الألمان وطولهم فوق الشبكة.

المنتخب التونسي يحتفل بفوزه على نظيره البريطاني بمنافسات كرة اليد (الفرنسية)المنتخب التونسي يحتفل بفوزه على نظيره البريطاني بمنافسات كرة اليد (الفرنسية)

أمل بكرة اليد
وكانت تونس خسرت أول ثلاث مباريات أمام البرازيل وصربيا وروسيا، وتخوض مباراتها الأخيرة بالدور الأول بعد غد الاثنين مع الولايات المتحدة.

وتشارك تونس للمرة السادسة بالأولمبياد، وقد تغلبت على مصر والكاميرون اللتين تربعتا على عرش الطائرة الأفريقية لسنوات وذلك خلال الدورة المؤهلة التي أقيمت العام الماضي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي وأنهتها بدون أي خسارة.

في المقابل، أعطى فوز منتخب تونس لكرة اليد في فئة الرجال الأمل لأبناء قرطاج بالتأهل إلى ربع النهائي، عندما حقق فوزه الأول على بريطانيا بعد ثلاث هزائم.

وكان منتخب تونس بطل أفريقيا قد خسر أول ثلاث مباريات أمام السويد وأيسلندا وفرنسا، ويخوض مباراته الأخيرة لالدور الأول غدا الاثنين مع الأرجنتين التي حققت فوزا وحيدا حتى الآن، ويتنافس المنتخبان على البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى دور ربع النهائي بعدما ضمنت التأهل منتخبات أيسلندا وفرنسا والسويد.

وتشارك تونس بالأولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت 16 بالأولى، وعاشرة بالثانية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Tunisia's Ines Boubakri reacts to defeating France's Asrid Guyart during the London 2012 Olympic Games Womens Foil Individual Fencing competition at the Excel Centre, London, Great Britain, 28 July, 2012.

مع اقتراب منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بلندن من نصفها الثاني، تبقى نتائج الرياضيين العرب مخيبة للآمال، فإنجازاتهم في هذه الدورة حتى الآن لا تصل إلى ما حققوه في أولمبياد بكين قبل أربعة أعوام والتي وصفت بأنها كانت متواضعة عربيا.

Published On 4/8/2012
China's Sun Yang (R) poses on the podium with the gold medal next to bronze medalistTunisia's Oussama Mellouli after winning the men's 1500m freestyle final during the swimming event at the London 2012 Olympic Games on August 4, 2012 in London. AFP PHOTO / CHRISTOPHE SIMON

اكتفى السباح التونسي أسامة الملولي بالميدالية البرونزية، في حين حطم الصيني يانغ سون الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 م حرة وأحرز الذهبية اليوم، ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الاولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي.

Published On 4/8/2012
epa02815275 Amine Laalou of Morocco celebrates after winning the men's 1500m race during the IAAF Diamond League meeting at the Stade de France, in Saint-Denis, near Paris, France, 08 July 2011. EPA/CHRISTOPHE

أكدت مصادر متطابقة أن العداء المغربي أمين لعلو لن يشارك في سباق 1500 متر في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، بعدما أبلغ الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية بتناوله لمنشطات.

Published On 3/8/2012
Egypt's defender Fathi Ahmed (C) consoles a team mate after losing 3-0 in the London 2012 Olympic men's football quarter final match between Japan and Egypt at Old Trafford in Manchester, north-west England, on August 4, 2012. AFP PHOTO/PAUL ELLIS

قضى منتخب اليابان على حلم مصر باللعب على إحدى ميداليات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن حتى يوم 12 أغسطس/آب المقبل، بعدما هزمتها اليوم بثلاثية نظيفة في أولى مباريات نصف النهائي.

Published On 4/8/2012
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة