الحكم على باوك اليوناني بوقف اللعب

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء النادي اليوناني باوك سالونيكا بإيقافه عن اللعب في بطولات الأندية الأوروبية لمدة عام، مع تعليق تنفيذ العقوبة. وذلك إثر اجتياح جماهيره للملعب خلال مباراة في تصفيات كأس الأندية الأوروبية ضد فريق رابيد فيينا النمساوي الأسبوع الماضي.

وعلاوة على ذلك، قبلت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي توصية ممثل الادعاء الرياضي في اليونان التي تضمنت أيضا معاقبة باوك بخوض ثلاث مباريات على أرضه بدون جمهور، ودفع غرامة قدرها 150 ألف يورو (188 ألف دولار)، وذلك في حال بلوغه دور المجموعات.

وينص القرار الأوروبي على تعليق تنفيذ الإيقاف ثلاث سنوات، مما يسمح للنادي اليوناني بمواصلة اللعب في كأس الأندية الأوروبية هذا الموسم، على أن ينفذ الإيقاف تلقائيا في حال تكرر تصرفات المشجعين خلال السنوات الثلاث.

وفي أول رد فعل على القرار، قال المتحدث باسم النادي كيرياكوس كيرياكوس إن إدارة باوك ستدرس حقها في استئناف القرار خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان باوك قد فاز على رابيد في مباراة الذهاب بالدور الأخير للتصفيات يوم الخميس الماضي، لكن فرحة الفوز لم تكتمل، حيث بدأت المناوشات بين مشجعي الناديين قبل انطلاق المباراة، ثم استمرت أثناء اللعب، ليصل الأمر إلى نزول العشرات من جماهير باوك إلى أرض الملعب في إستاد تومبا، ردا على قذفهم بألعاب نارية من قبل خصومهم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنجليزي, بالإيقاف لمباراتين أوروبيتين بعد طرده في مباراة خسرها فريقه بدوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي في وقت سابق من الشهر الحالي.

31/3/2010

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن عقوبة إيقاف لمباراتين سلطت على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد، بسبب تشاجره مع المدرب المساعد لبرشلونة تيتو فيلانوفا.

5/10/2011

أكد المنتخب اليوناني مجددا أنه “الحصان الأسود” للمسابقة، عندما عكر احتفالات البولنديين بالمباراة الافتتاحية لنهائيات كأس أمم أوروبا الـ14 لكرة القدم التي يستضيفونها مشاركة مع أوكرانيا، إذ حرم منتخبَ بلادهم من فوزه الأول بتعادله معه 1-1 يوم الجمعة في وارسو.

8/6/2012

فند منتخب اليونان مجددا كل توقعات المراقبين، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بفوزه على روسيا أقوى المرشحين بالمجموعة 1-صفر، ليرافق التشيك التي قضت بدورها على آمال جارتها بولندا في مواصلة المشوار.

16/6/2012
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة