ملقا يدنو من دور المجموعات بأبطال أوروبا

قطع فريق ملقا الإسباني لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات بالبطولة.

كما فاز دينامو زغرب الكرواتي على ماريبور السلوفيني 2-1، وإيل ليماسول القبرصي على أندرلخت البلجيكي بالنتيجة نفسها، وتعادل سبورتنغ براغا البرتغالي مع أودينيزي الإيطالي 1-1.

فعلى ملعب لا روزاليدا في ملقا، افتتح الأرجنتيني مارتين ديميكيليس التسجيل في الدقيقة 17 بضربة رأس ثم أضاف زميله إيليسيو هدف الاطمئنان في الدقيقة 34 بتسديدة قوية، ليمنح اللاعبان فريقهما الأفضلية قبل لقاء الإياب على ملعب باناثينايكوس الأسبوع المقبل.

وفي قبرص، فاز ليماسول القبرصي على ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين لهدف. سجل دوسا جونيور هدفَ أصحاب الأرض الأول في الدقيقة 34. وأدرك مبوكاني التعادل للضيوف عند الدقيقة 62، ثم أضاف روي ميغيل هدف ليماسول الثاني عند الدقيقة 72.

وحقق دينامو زغرب فوزا ثمينا على ضيفه ماريبور بهدفين سجلهما دوجي كوب وميلان باديلج في الدقيقتين العاشرة و74، مقابل هدف لماريبور أحرزه باديلج نفسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39.

وتعادل سبورتينغ براغا البرتغالي مع ضيفه أودينيزي الإيطالي بهدف لمثله. وبادر الضيوف بالتسجيلِ أولا عبر الصربي دوزان باستا في الدقيقة 23. وأدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 68 عبر إسمايلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

على خلاف التوقعات التي راهنت على نهائي "الأحلام" بين ريال مدريد وبرشلونة، تأهل ناديا تشيلسي وبايرن ميونيخ لنهائي دوري أبطال أوروبا منهيان بذلك –ولو مؤقتا- سيطرة الكرة الإسبانية على المستوى القاري والعالمي.

حسم مهاجم ليل الفرنسي ومنتخب بلجيكا لكرة القدم إيدن هازار الاثنين مستقبله، معلنا أنه سينتقل الموسم المقبل إلى صفوف تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا، بعد أن أكد في وقت سابق أنه سينتقل لأحد قطبيْ مدينة مانشستر الإنجليزية سيتي أو يونايتد.

سادت حالة من الحزن والشعور بالصدمة في الأوساط الكروية بألمانيا إثر هزيمة بايرن ميونيخ على ملعبه ووسط جماهيره أمام تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

رشح لاعب وسط المنتخب الإسباني وبرشلونة تشافي هرنانديز باريس سان جرمان الفرنسي للمنافسة بجدية على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي مساء اليوم على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة