طائرة روسيا تهزم البرازيل وتحرز الذهبية

Russia's players throw coach Vladimir Alekno up into the air, as they celebrate winning the men's volleyball gold medal match of the London 2012 Olympics Games by defeating Brazil, in London on August 12, 2012. AFP PHOTO / MANAN VATSYAYANA
undefined
خطف منتخب روسيا للرجال اليوم ذهبية الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعد فوز مثير في النهائي 3-2 على نظيره البرازيلي الذي فرط في الذهب للمرة الثانية على التوالي.

واكتفى منتخب البرازيل بالتالي بالميدالية الفضية مع أنه كان في طريقه إلى الذهبية، إذ تقدم بالشوطين الأولين وسنحت له فرص حسم الثالث.

في المقابل عرف المنتخب الروسي كيف يطيل عمر المباراة، ففرض شوطا رابعا ثم خامسا انتهيا لمصلحته مستفيدا من تراجع أداء منافسه ليحرز ذهبية ثمينة.

وكان منتخب البرازيل سقط في المباراة النهائية لأولمبياد بكين 2008 أمام نظيره الأميركي، بعد أن كان توج بطلا قبلها بأربعة أعوام في أثينا، منهيا سيطرة كوبية على اللقب استمرت ثلاث دورات في 1992 و1996 و2000.

ونال منتخب إيطاليا البرونزية بفوزه على نظيره البلغاري 3-1. وثأر الإيطاليون لخسارتهم صفر-3 في الدور الأول أمام بلغاريا التي بدا رجالها منهكين في مباراة اليوم.

المصدر : وكالات