سيرينا تحرز بطولة ويمبلدون للتنس

epa03299528 Serena Williams of the US (L) and Agnieszka Radwanska of Poland pose with their trophies following the women's final match for the Wimbledon Championships at the All England Lawn Tennis Club, in London, Britain, 07 July 2012. EPA/JONATHAN BRADY
undefined
أحرزت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة السادسة لقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة التنس، بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة 6-1 و5-7 و6-2 في المباراة النهائية اليوم السبت.

وحرمت سيرينا منافستها البولندية من لقب أول في البطولات الكبرى ومن أن تكون رابع لاعبة هذا العام تعتلي الصدارة بعد الدانماركية كارولين فوزنياكي والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي أقصتها في نصف النهائي، والروسية ماريا شارابوفا ومنحت أزارنكا بطاقة العودة إلى الصدارة.

وتألقت سيرينا في المجموعة الأولى وحسمتها بسهولة، لكن المجموعة الثانية شهدت ندية وتمكنت اللاعبة البولندية من الفوز بها لتعادل النتيجة. ونجحت سيرينا في الفوز بآخر خمسة أشواط في المجموعة الثالثة.

وأنهت سيرينا المجموعة الأولى في 36 دقيقة بعد خسارة شوط واحد وكسر إرسال منافستها مرتين لكن بعد كسر مبكر للإرسال في المجموعة الثانية تراجع أداء اللاعبة الأميركية لتدرك رادفانسكا التعادل، وتلجأ اللاعبتان إلى خوض مجموعة فاصلة.

وبدا أن سيرينا ستعاني من مشكلة بعد التأخر في المجموعة الثالثة، لكنها انتفضت وكسرت إرسال اللاعبة البولندية في الشوط الخامس ثم كررت ذلك بعد شوطين.

وانتزعت سيرينا اللقب بضربة خلفية قوية قبل أن تحتفل بالفوز في الملعب الرئيسي.

وبذلك تكون سيرينا قد حققت فوزها الثالث على رادفانسكا في ثلاث مواجهات والأول منذ أربع سنوات إذ تقابلتا مرتين عام 2008 آخرهما في ربع نهائي ويمبلدون بالذات، وعادلت رقم شقيقتها الأكبر فينوس وقد احتكرتا معا اللقب عشر مرات منذ عام 2000، فيما فازت به شارابوفا عام 2004 عندما كانت في السابعة عشرة، والتشيكية بترا كيفتوفا العام الماضي.

واللقب هو الخامس لسيرينا في ويمبلدون والرابع عشر في البطولات الكبرى. وخسرت ثلاثة نهائيات في البطولات الكبرى (ويمبلدون 2008 و2004 وفلاشينغ ميدوز 2000)، فضلا عن كأس الاتحاد مع المنتخب الأميركي (1999).

ورفعت سيرينا (30 عاما) التي احترفت في 1995، رصيدها إلى 42 لقبا وانتقلت من التصنيف السادس إلى الرابع في الترتيب العالمي الذي سيصدر الاثنين المقبل، علما بأنها كانت الأولى نهاية 2002 وفي 2009.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

France's Virginie Razzano (L) reacts after winning over US Serena Williams during their Women's Singles 1st Round tennis match of the French Open tennis tournament at the Roland Garros stadium, on May 29, 2012 in Paris. AFP PHOTO / PATRICK KOVARIK

ودعت الأميركية سيرينا وليامس مبكرا بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بخسارتها أمام الفرنسية فيرجيني رازانو 6-4 و6-7 (5-7) و3-6 الثلاثاء، في حين بدأ الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل.

Published On 29/5/2012
Russia's Maria Sharapova returns a ball to German Angelique Kerber during their semi-finals match of the WTA Rome tournament on May 19, 2012 in Rome. AFP PHOTO / FILIPPO MONTEFORTE

تواجه الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب الصينية لي نا -المتأهلة بانسحاب الأميركية سيرينا وليامس- غدا الأحد في نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات.

Published On 19/5/2012
Julien Benneteau (R) waits at the net as Switzerland's Roger Federer prepares to return during their third round men's singles match on day five of the 2012 Wimbledon Championships tennis tournament at the All England Tennis Club in Wimbledon, southwest London, on June 29, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK RESTRICTED TO EDITORIAL USE

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح مشوارَ الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بتأهله إلى الدور الرابع مع السويسري روجيه فيدرر الذي عانى الأمرّين للفوز والتأهل.

Published On 29/6/2012
Switzerland's Roger Federer (L) and (R) Serbia's Novak Djokovic

يتواجه عملاقا الكرة الصفراء الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثالثا على التوالي مرة جديدة بعد أن تأهلا إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لتنس (غراند سلام).

Published On 4/7/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة