وليامس تطيح بكفيتوفا حاملة اللقب



ودعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة اللقب الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية -ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)- بخسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة 6-3 و7-5 يوم الثلاثاء.

وسيطرت الأميركية على منافستها بإرسالها القوي (13 إرسالا ساحقا مقابل 3)، ولم تحصل التشيكية سوى على فرصة واحدة لكسر إرسال وليامس التي قالت بعد اللقاء إن المباراة "كانت صعبة لأنها (كفيتوفا) تلعب جيدا على العشب".

وتلتقي وليامس (30 عاما) مع البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا الثانية الفائزة على النمساوية تاميرا باتشيك 6-3 و7-6 (7/4). وتخوض وليامس -المصنفة أولى عالميا سابقا- المباراة الأولى لها في نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى هذا العام، بعد خسارتها في ثمن نهائي بطولة أستراليا وخروجها من الدور الأول في رولان غاروس.

وكانت كفيتوفا خلقت المفاجأة عندما أحرزت لقبها الأول في البطولات الكبرى العام الماضي على الملاعب الإنجليزية الخضراء، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من أبرز اللاعبات المحترفات.

وفي مباراة متقاربة المستوى، تأهلت الألمانية إنجليك كيربر المصنفة ثامنة على حساب مواطنتها سابين ليزيكي المصنفة خامسة عشرة 6-3 و6-7 (7-9) و7-5. وتلتقي كيربر في نصف النهائي مع البولندية أنيياسكا رادفانسكا الثالثة أو الروسية ماريا كيريلنكو السابعة عشرة.

‪موراي أمل البريطانيين في البطولة‬ (الفرنسية)

أمل بريطانيا
ولدى الرجال، بلغ البريطاني أندي موراي المصنف رابعا الدور ربع النهائي بسهولة، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس عشر 7-5 و6-2 و6-3 في الدور الرابع.

ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الإسباني دافيد فيرر السابع والفائز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 6-3 و6-2 و6-3.

ويحاول الفتى البريطاني وضع حد لفشل مواطنيه في الفوز بلقب البطولة التي تحتضنها ملاعبهم، بعدما كانت آخر مرة فاز فيها لاعب بريطاني باللقب عام 1936 عبر فريد بيري.

وكانت المباراة الأولى توقفت يوم الاثنين بسبب الأمطار بتقدم موراي 7-5 و3-1، كما توقفت اليوم الثلاثاء مرة أخرى بسبب هطول الأمطار.

وحقق الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا المصنف خامسا فوزا متوقعا على الأميركي ماردي فيش العاشر 4-6 و7-6 (7-4) و6-4 و6-4، ليبلغ ربع نهائي إحدى الدورات الكبرى للمرة الثامنة في مسيرته، وللمرة الرابعة في آخر خمس مشاركات.

ويلتقي تسونغا مع الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 27 الذي أنهى حلم الأميركي براين بيكر المتأهل من التصفيات بفوزه عليه 6-1 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعة و55 دقيقة. وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها كولشرايبر إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى بعد 33 محاولة.

وسقط الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 18 أمام الألماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين 6-3 و6-1 و3-6 و6-2 الذي كان قد بلغ ربع النهائي في ويمبلدون عام 2004. ويلتقي ماير في ربع النهائي مع الصربي ديوكوفيتش المصنف أول والذي كان قد تأهل يوم الاثنين.

وفي آخر مباريات ربع النهائي، يلتقي اليوم الأربعاء السويسري روجيه فيدرر الثالث مع الروسي ميخائيل يوغني السادس والعشرين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج السويسري روجيه فيدر بطلا لدورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.7 مليون دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية السبت. واللقب هو الأول لفيدرر في هذه البطولة منذ خمس سنوات.

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم بلقب فردي الرجال في دورة ميامي الأميركية الدولية للرجال والسيدات في التنس، بعد أن ثأر من البريطاني أندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (4-7) في النهائي يوم الأحد.

نجحت الأميركية سيرينا وليامس في التتويج بلقب فردي السيدات في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية نحو ثلاثة ملايين يورو للرجال و3.75 ملايين للسيدات، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية اليوم.

تواجه الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب الصينية لي نا -المتأهلة بانسحاب الأميركية سيرينا وليامس- غدا الأحد في نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة