القطري العطية يهدي العرب أول ميدالية


منح الرامي القطري ناصر العطية العرب ميداليتهم الأولى عندما أحرز اليوم برونزية الإسكيت في الرماية، في رابع أيام الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر المقبل.

وأصاب العطية 144 طبقا من أصل 150 متساويا مع الروسي فاليري شومين، فلعبا جولة تمايز بينهما حسمها القطري لمصلحته (6-5). وكان الفوز بالذهبية من نصيب الأميركي فنسنت هانكوك (148 طبقا)، في حين حل الدانماركي أندريس غولدينغ ثانيا (146).

وهي الميدالية الثالثة لقطر في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية بعد برونزية العداء محمد سليمان في سباق 1500م في برشلونة 1992، وبرونزية أسعد سعيد سيف في رفع الأثقال لوزن 105 كلغ في سيدني 2000.

وكان العطية (42 عاما) العربي الوحيد الذي بلغ الدور النهائي الذي شارك فيه أفضل ستة رماة من أصل 36 شاركوا في خمس جولات، ثلاث منها أمس الاثنين، واثنتان اليوم.

وأصاب العطية 121 طبقا من أصل 125 على الشكل التالي: 25 طبقا من أصل 25 في الجولة الأولى، ثم 23 في الثانية، و24 في الثالثة، و24 في الرابعة، و25 في الخامسة، ثم 23 طبقا في الدور النهائي.

‪العطية عوض إخفاقه في التتويج في دورة أثينا عام 2004‬  (الفرنسية)

عوض إخفاقه
واعتلى القطري منصة التتويج ليعوض بالتالي إخفاقه في التتويج في دورة أثينا عام 2004 عندما خسر جولة التمايز في تلك النسخة.

يذكر أن العطية بطل متعدد المواهب سواء في الرياضات الميكانيكية، حيث توج بطلا لرالي داكار العام الماضي، وأحرز بطولة الشرق الأوسط للراليات سبع مرات، أو في الرماية التي عادل فيها الرقم العالمي لمنافسات الإسكيت.

وقد تعلم ناصر الرماية من والده، كما أن شقيقه عبد العزيز ينافس في بطولات الرماية القطرية.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج القطري ناصر العطية بلقب رالي دكار الدولي بعدما أنهى المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة بين قرطبة وبوينس أيرس أمس السبت في المركز الثاني بفارق 38 ثانية عن زميله الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب وبطل المرحلة.

استقبل الرياضي القطري ناصر بن صالح العطية استقبالا حافلا لدى وصوله إلى الدوحة بعدما حقق إنجازا مهما بالفوز برالي دكار الصحراوي الدولي وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة أن جامعة الدول العربية تسلمت خطابا رسميا من دولة قطر بترشيح عبد الرحمن العطية لمنصب الأمين العام للجامعة. والعطية هو أول مرشح رسمي لخلافة موسى الذي تنتهي ولايته نهاية شهر مايو/أيار القادم.

توج القطري ناصر صالح العطية بطلا للشرق الأوسط للراليات للمرة السابعة في تاريخه، بعدما أحرز المركز الأول في رالي دبي الـ33 الذي اختتم اليوم وسط إثارة كبيرة.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة