فوز صعب للبرازيل على مصر بالأولمبياد

Brazil's defender Romulo (R) vies with Egypt's midfielder Shehab Ahmed (L) during the London 2012 Olympic Games men's football match between Brazil and Egypt at the Millennium Stadium in Cardiff on July 26, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK
undefined
حققت البرازيل فوزا صعبا على مصر 3-2 في ملعب ميلينيوم بكارديف بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

تقدم المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق رافايل دا سيلفا في الدقيقة 17 وليناردو دامياو (26) ونيمار (30)، لكن المصريين عادوا إلى أجواء المباراة ونجحوا في تسجيل هدفين حملا توقيع محمد أبو تريكة في الدقيقة 53 ومحمد صلاح (77)، وكانوا أقرب إلى انتزاع نقطة ثمينة مستغلين تراخي لاعبي المنتخب البرازيلي.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة تغلب منتخب بيلاروسيا على نظيره نيوزيلندا بهدف نظيف سجله دميتري باخا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وضمن مباريات المجموعة الأولى خسر المنتخب الإماراتي أمام الأوروغواي 1/2 على ملعب أولد ترافورد معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي..

‪إسبانيا تعرضت لهزيمة مفاجئة أمام اليابان‬ (الفرنسية)‪إسبانيا تعرضت لهزيمة مفاجئة أمام اليابان‬ (الفرنسية)

تقدم إسماعيل مطر بهدف للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 20 مستغلا تمريرة عمر عبد الرحمن، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أدرك منتخب أوروغواي التعادل عن طريق جاستون راميرز، قبل أن يضيف ليديريو الهدف الثاني في الدقيقة 55.

بذات منافسات هذه المجموعة تعادل منتخب بريطانيا مع نظيره السنغالي بهدف لكل، تقدم كريج بيلامي بهدف للمنتخب البريطاني في الدقيقة 20 ولكن موسى كوناتي أدرك التعادل للسنغال قبل ثماني دقائق على نهاية  المباراة.

وفي المجموعة الرابعة اكتفى المنتخب المغربي بالتعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته بنظيره الهندوراسي بملعب غلاسكو.

افتتح عبد العزيز برادة التسجيل للمغرب في الدقيقة 39 إثر تسديدة قوية، ثم أدرك بنكتسو التعادل لهندوراس في الدقيقة 56، وعاد اللاعب نفسه ليحرز هدف التقدم لمنتخب هندوراس في الدقيقة 56 من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة تعرض المنتخب الإسباني لهزيمة مفاجئة على يد نظيره اليابانى بهدف نظيف، ويدين المنتخب اليابانى بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه يوكى أوتسو الذي سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة  34 من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وفي المجموعة الثانية تعادل المنتخب المكسيكى مع نظيره الكوري الجنوبي بدون أهداف، كما تعادل المنتخب الجابوني مع نظيره السويسري 1/1، تقدم أدمير محمدي بهدف للمنتخب السويسري في الدقيقة الخامسة من بداية  المباراة ثم تعادل أبومانيجي للجابون في نهاية الشوط الأول.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كرة القدم ضيف ثقيل على الأولمبياد

تحظى كرة القدم بتراث كبير مثل الغالبية العظمى من الرياضات التي ستقام منافستها بدورة الألعاب الأولمبية القادمة “لندن 2012” غير أن خيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جعلت من اللعبة الأكثر شعبية بالعالم محل تحفظ من قبل المشاركين بالأولمبياد.

Published On 23/7/2012
تخوف من الاحتجاجات خلال أولمبياد لندن

بينما تشهد الدورة تنافسا قويا بين أفضل الرياضيين في العالم سعيا للحصول على الميداليات الذهبية في مختلف السباقات والمسابقات، يأمل المسؤولون والمنظمون أن يطغى ما تشهده ميادين المنافسة على ما يدور خارجها وخلف الستار.

Published On 24/7/2012
نجم الأميركي السابق مارك سبيتز

تمكن من يعرف بالأسطورة الأولمبية السباح الأميركي المعتزل مارك سبيتز -الذي نال سبع ميداليات ذهبية في أولمبياد ميونخ 1972- من التربع على القمة على مدى ثلاثة عقود إلى أن جاء مايكل فيلبس وحصد ثماني ميداليات في أولمبياد بكين 2008.

Published On 24/7/2012
North Korea's Kim Song Hui (R) challenges Colombia's Kelis Peduzine (L) during a group G Olympic Women's football match at Hampden Park in Glasgow, on July 25, 2012 during the London 2012 Olympic Games. AFP PHOTO/GRAHAM STUART

تأجلت مباراة تجمع بين كولومبيا وكوريا الشمالية في كرة القدم للسيدات ضمن أولمبياد لندن 2012 مساء أمس الأربعاء, بعدما تم عرض علم كوريا الجنوبية خطأ بجانب صور فريق كوريا الشمالية, مما دفع اللاعبات إلى الانسحاب.

Published On 26/7/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة