سوريا ترفض حضور افتتاح الأولمبياد

LONDON, ENGLAND - JULY 25: Athletes of Syria hold the Syrian flag as they arrive to attend the official Team welcome ceremony to the Athletes' Village at the Olympic Park on July 25, 2012 in London, England. (Photo by Pascal Le Segretain/Getty Images)
undefined

رفص الأمين العام للجنة الأولمبية السورية فراس معلا دعوة اللجنة الأولمبية الدولية إلى حضور فعاليات الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تفتتح مساء اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن رفض معلا تلبية الدعوة يأتي "ردا على مخالفة السلطات البريطانية القوانين والمواثيق الأولمبية بعدم منح رئيس اللجنة الأولمبية السورية اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول لحضور الأولمبياد".

وكانت بريطانيا قد رفضت منح تأشيرة دخول للواء جمعة بسبب "علاقته الوطيدة" مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه ثورة شعبية دموية منذ نحو 16 شهرا، قتل خلالها أكثر من 16 ألف شخص بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وكان رفض بريطانيا بحاجة إلى تصديق من قبل اللجنة الأولمبية الدولية التي دعت اللواء جمعة -وهو ليس مدرجا على لائحة الشخصيات السورية الممنوعة من السفر إلى أوروبا- لحضور الأولمبياد.

وأثار وزير الدولة البريطاني لشؤون الرياضة هيو روبرتسون المكلف بالإشراف على الألعاب الأولمبية، احتمال رفض التأشيرة في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

شعار الاتحاد السوري لكرة القدم

فقد الاتحاد السوري لكرة القدم شرعيته بعد استقالة خمسة من أعضائه كان آخرهم مفيد الذنب الذي قدم اسقالته اليوم الجمعة. هذه الاستقالات تعني فقدان الاتحاد شرعيته، وبالتالي ستقوم القيادة الرياضية السورية بإعلام الفيفا بهذا الأمر وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللعبة.

Published On 9/9/2011
شعار الألعاب العربية قطر 2011

أعلنت اللجنة الأولمبية السورية رسميا عدم مشاركة بلادها في دورة الألعاب العربية الـ12 المقررة في الدوحة من 9 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

Published On 25/11/2011
"اغتيال" الملاكم السابق غياث طيفور برصاص مسلحين

أكد مصدر سوري رسمي اليوم أن بطل الملاكمة السوري الشهير غياث طيفور “اغتيل برصاص مسلحين” في مدينة حلب شمالي البلاد. وقالت صفحات لمعارضين على فيسبوك إن “عناصر تابعين للجيش الحر قاموا باغتياله بعد اتهامه بأنه من الشبيحة”.

Published On 11/3/2012
سوريا ستشارك في الألعاب الأولمبية في لندن

قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم إن سوريا ستشارك في الألعاب الأولمبية في لندن الصيف المقبل رغم الثورة المستمرة هناك ضد نظام الرئيس بشار الأسد، إذ ستدعم اللجنة مجموعة صغيرة من الرياضيين الذين سيتأهلون للمنافسات.

Published On 13/3/2012
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة