رقم قياسي أولمبي صاحبه نصف أعمى

Im Dong-Hyun of South Korea (C) prepares to shoot during the ranking round of the men's archery individual event at the Lord's Cricket Ground in London on July 27, 2012 during the London 2012 Olympic Games. AFP PHOTO / TOSHIFUMI KITAMURA
undefined

حقق الرامي الكوري الجنوبي إيم دونغ هيون أول رقم قياسي بدورة الألعاب الأولمبية في مسابقة القوس والنشاب، رغم أنه نصف أعمى حسب التقارير الطبية.

وما يثير الغرابة أكثر أنه لا يستطيع قراءة الأحرف العريضة لدى خضوعه للفحص لدى طبيب العيون، لكنه في المقابل يستطيع إصابة الهدف في اختصاصه على بعد 70 مترا.

ولم يمنع هذا الضعف في النظر هيون من أن يتوج بطلا للعالم عام 2007 في الفردي، وبطل ذهبية الفرق في الألعاب الأولمبية مرتين، كما أنه صاحب الرقم القياسي في اختصاصه، علما بأن نسبة النظر لديه لا تتخطى 1 من عشرة في العين اليسرى، و2 من عشرة في العين اليمنى.

ويسخر دونغ هيون -صاحب الرقم القياسي السابق (696 نقطة) منذ مايو/أيار 2012- من بعض التقارير التي تعتبره أعمى بالمعنى الطبي بسبب ضعف نظره، وبالتالي فغير مرشح للمنافسة على ذهبية الألعاب الأولمبية.

غير واضحة
يقول دونغ هيون لدى سؤاله عن كيفية رؤية الألوان في لوحة الهدف الموضوعة على مسافة 70 مترا، "أراها كلوحة بللتها الأمطار"، مضيفا أن "الحدود ليست واضحة تماما، والسطور بين الألوان معدومة الرؤية".

ورغم هذا العيب، يتطلع البطل الكوري إلى إصابة الدائرة المرسومة باللون الأصفر في منتصف الهدف، ولطالما نجح في إصابته بفضل قوته الذهنية وتقنيته العالية.

بدأت مسيرة هيون الرياضية قبل عشر سنوات في مدرسته بمدينة شيونغجيو (100 كلم جنوب العاصمة سول)، وقد نصحه مدرسه بممارسة لعبة القوس والنشاب، ومنذ تلك اللحظة أصبح بطلا للعالم أربع مرات.

يذكر أن الميدالية الوحيدة التي تخلو خزائنه منها هي الميدالية الأولمبية في الفردي، علما بأنه حاز ميداليتين من المعدن النفيس مع منتخب بلاده في أولمبيادي أثينا 2004 وبكين 2008.

ويعترف دونغ هيون أن الضغوطات كبيرة على كوريا الجنوبية القوة الأبرز في هذه الرياضة، لكنه منذ النسخة الأخيرة للألعاب أصبح أكثر خبرة، ولا شك في أن رقمه القياسي الجديد اليوم سيمنحه معنويات هائلة للتتويج باللقب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

A Sea King helicopter carrying the Olympic Flame flies over London's Tower Bridge on July 20, 2012, as British Royal Marine Commando Martyn Williams prepares to abseil from the helicopter with the Olympic Flame down to the Tower of London. The Olympic flame made a dramatic arrival in London on Friday to tour the capital

وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة البريطانية لندن يوم أمس الجمعة، حيث تجول لسبعة أيام قبل الوصول إلى الملعب الأولمبي مع افتتاح البطولة يوم 27 يوليو/تموز. وذلك بعد أن أوقفت الشرطة مراهقا حاول الاستيلاء عليها وانتزاعها من يدي أحد حامليها.

Published On 21/7/2012
AA878 - London, Greater London, UNITED KINGDOM : A general view of the London 2012 Olympic Park is pictured in east London, on July 21, 2012, ahead of the start of the London 2012 Olympic Games on July 27, 2012. AFP PHOTO / CARL COURT

رغم التساؤلات عن جدوى إنفاق بريطانيا تسعة مليارات جنيه إسترليني لاستضافة الأولمبياد الذي يبدأ بعد أيام، تقول لندن إنها استثمارات طويلة المدى ستدر عائدات بقيمة 13 مليار جنيه، كما ستستغل لندن الحدث الرياضي لشن حملة ضغط لنيل صفقات بالخارج.

Published On 22/7/2012
كرة القدم ضيف ثقيل على الأولمبياد

تحظى كرة القدم بتراث كبير مثل الغالبية العظمى من الرياضات التي ستقام منافستها بدورة الألعاب الأولمبية القادمة “لندن 2012” غير أن خيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جعلت من اللعبة الأكثر شعبية بالعالم محل تحفظ من قبل المشاركين بالأولمبياد.

Published On 23/7/2012
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة