اتحاد الكرة الآسيوي يوقف بن همام

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاثنين إيقاف رئيسه السابق القطري محمد بن همام بعدما كشفت مراجعة للحسابات عن وجود مخالفات مالية مزعومة.

وقال الاتحاد في بيانه إنه قرر إيقاف بن همام ثلاثين يوما، وأشار إلى أن ذلك يأتي بسبب "أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحسابه الشخصي إبان تولي بن همام الرئاسة".

ويسعى بن همام إلى إلغاء عقوبة الإيقاف مدى الحياة التي كان قد فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان بن همام قرر العام الماضي خوض انتخابات رئاسية للفيفا أمام السويسري سيب بلاتر الذي فاز بها، ولكنه سحب ترشحه لدى إيقافه بشكل مؤقت على خلفية اتهامه بتقديم رشا لمسؤولين بالاتحادات  الوطنية لدول بالكاريبي.

وينفي بن همام ارتكاب أي خطأ، وقد عوقب بالإيقاف مدى الحياة وقدم تظلما ضد عقوبة الإيقاف لمحكمة التحكيم الرياضية، ولكن طلبه رُفض.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توقع رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي أن يكون الموقف العربي في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي غير موحد ويسوده الانقسام. وقد أعلن الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي بالوكالة الصيني جانغ جيلونغ ونائبه الإماراتي يوسف السركال، نيتهما الترشح لمنصب الرئيس.

قررت محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا رفض الاستئناف الذي تقدم به القطري محمد بن همام ضد قرار استبعاده من رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي فرضه عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب اتهامات له بالرشوة.

حمّل جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصهيونية مسؤولية الظروف التي أدت لإقصائه عن منصبه، وكذلك إبعاد رئيس الاتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام عن اللعبة.

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبات إيقاف جديدة لفترات تتراوح ما بين سبعة أيام وعامين على ستة من مسؤولي اتحاد الكاريبي، على خلفية فضيحة الرشوة التي تسببت في إيقاف رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام مدى الحياة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة