دروغبا بالصين للتحدي وليس المال

وصل مهاجم ساحل العاج الشهير ديدييه دروغبا إلى مدينة شنغهاي اليوم للانضمام إلى فريقه الجديد شنغهاي شينهوا المنافس في الدوي الصيني الممتاز لكرة القدم، بعد أن أنهى تعاقده مع فريق تشلسي الإنجليزي.
 
وتجمع أكثر من ثلاثمائة شخص في مطار المدينة لاستقبال دروغبا الذي تعاقد مع النادي الصيني لعامين ونصف العام مقابل راتب أسبوعي قدّرته تقارير إعلامية بنحو ثلاثمائة ألف دولار، ليضع بذلك حدا لتكهنات بشأن مستقبله بعدما أعلن عدم الاستمرار بناديه الإنجليزي في أعقاب الفوز بدوري أبطال أوروبا للعبة الشعبية في مايو/أيار الماضي.

وسينضم دروغبا (34 عاما) في الفريق الصيني إلى زميله السابق في تشلسي اللاعب الفرنسي نيكولا أنيلكا.

ويحتل شنغهاي شينهوا الذي يدربه الأرجنتيني سيرجيو باتيستا المركز 13 بين 16 فريقا في الدوري الصيني الممتاز.

وقال دروغبا للصحفيين بعد تقديمه لوسائل الإعلام والمشجعين "قررت الحضور إلى هنا لأنه عندما اتصل بي النادي والرئيس نظرت إلى المشروع فوجدته يتضمن أفكارا طموحة تسعى إلى تطوير كرة القدم في الصين".

وأضاف "أعرف أن الصين دولة رياضية عظيمة ولذا فإن الأمر كان يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي لأنه كان من السهل علي البقاء في أوروبا والانضمام لفريق كبير آخر".

وأوضح "لم أحضر إلى هنا من أجل الحصول على الكثير من المال بل أتيت لأن التحدي هذه المرة مختلف تماما عما كنت فيه في أوروبا".

ولعب دروغبا 341 مباراة لتشلسي أحرز خلالها 157 هدفا، مما يجعله صاحب رابع أكبر سجل تهديفي في تاريخ النادي اللندني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد رئيس نادي شنغهاي شينخوا الصيني لكرة القدم تشو جون أن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا نجم تشلسي الإنجليزي سابقا سيعزز صفوف الفريق في الموسم الجديد، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم.

أكد المهاجم الدولي ديدييه دروغبا الثلاثاء رحيله عن صفوف تشلسي بعد مساهمته الكبيرة في تتويجه قبل أيام بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخ النادي، وبعد مشوار حافل بالألقاب والتتويجات للاعب العاجي منذ عام 2004.

سجل المهاجم العاجي الدولي ديدييه دروغبا هدفه الـ150 في صفوف تشيلسي الإنجليزي، عندما هز الشباك مجددا في المباراة التي خسرها فريقه أمام أستون فيلا 1-3 السبت في الدوري المحلي.

أهدى العاجي ديدييه دروغبا فريقه تشلسي الإنجليزي اللقب الأول لفريقه بدوري أبطال أوروبا عندما سجل هدفا عادل به النتيجة في وقت قاتل، ثم سجل ركلة ترجيح حاسمة في نهائي المسابقة أمام بايرن ميونيخ الألماني مساء السبت على ملعب أليانز أرينا.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة