رباعية لفرنسا بمرمى إستونيا وديا

French forward Karim Benzema (L) celebrates with teammates after scoring a goal during the friendly football match France vs Estonia on June 5, 2012, at the Le Mans Stadium in Le Mans, western France. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
undefined

سحق منتخب فرنسا لكرة القدم ضيفه منتخب إستونيا برباعية نظيفة في مباراة ودية أقيمت الثلاثاء على ملعب "ليون بوليه" بمدينة لومان الفرنسية، في نهاية استعدادات المنتخب لكأس أمم أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى الأول من يوليو/تموز المقبل.
 
ومنح مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري التقدم للديوك في الدقيقة 24 مسجلا هدفه الدولي الأول منذ أبريل/نيسان 2009، ثم أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني (37) ثم الثالث إثر تمريرة عرضية من ريبيري (47)، قبل أن يختتم جيريمي مينيز بديل بنزيمة المهرجان من تسديدة من مسافة قريبة (90+1).

وهذا هو الفوز الثالث لرجال المدرب لوران بلان في ثلاث مباريات دولية إعدادية للكأس القارية، بعد الأول على إيسلندا 3-2 يوم 27 مايو/أيار الماضي، والثاني على صربيا 2-صفر الخميس الماضي.

وتلعب فرنسا -بطلة عام 2000- في النهائيات القارية ضمن المجموعة الرابعة وتستهل منافساتها الاثنين المقبل بمواجهة إنجلترا، ومن بعدها أوكرانيا يوم 15 يونيو/حزيران الحالي، ثم السويد يوم 19 منه.

المصدر : وكالات