نصف نهائي ثأري لشارابوفا مع كفيتوفا



تواجه الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، بعد فوزها اليوم بمباراتين ضمن دور الثمانية.

وتأهلت شارابوفا بفوزها على الإستونية كايا كانيبي الثالثة والعشرين 6-2 و6-3، في حين حجزت كفيتوفا مقعدها بدور الأربعة بعد أن أنهت مغامرة الكزاخستانية ياروسلافا شفيدوفا بفوزها عليها 3-6 و6-2 و6-4.

وتأهلت شارابوفا للمرة الثانية على التوالي إلى نصف النهائي والثالثة في مسيرتها بعد عام 2007، حيث توقفت في هذا الدور ولم تستطع إحراز اللقب الوحيد في "غراند سلام" الذي تخلو منه خزائنها بعد تتويجها في ويمبلدون الإنجليزية (2004) ثم فلاشينغ ميدوز الأميركية (2006) وملبورن الأسترالية (2008).

وتطمح الروسية (25 عاما) لاستعادة المركز الأول في التصنيف العالمي، وتأهلها للمباراة النهائية يحقق لها هذا الهدف. وقالت شارابوفا "أنا سعيدة ببلوغي نصف النهائي للمرة الثالثة..، أنا سعيدة أيضا لأني رفعت مستوى أدائي عما كان عليه في المباراة السابقة التي كانت معقدة".

طابع ثأري
وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع التشيكية كفيتوفا (22 عاما) بطلة ويمبلدون الإنجليزية 2011، التي أنهت مغامرة الكزاخستانية ياروسلافا شفيدوفا بفوزها عليها 3-6 و6-2 و6-4. وكانت شفيدوفا المصنفة 144 جردت الصينية نا لي من لقبها.

وتعليقا على مباراتها المقبلة مع التشيكية التي تتخذ مرة جديدة طابعا ثأريا، قالت شارابوفا "خضت وكفيتوفا مباريات كبيرة في الأشهر الأخيرة، وهذه المرة ستكون كالمرات السابقة، لقد تقدمت جدا على صعيد التحرك في الملعب ليس على الأرض الترابية فحسب وإنما بشكل عام، وأنا كنت مرتاحة اليوم".

والتقت شارابوفا مع كفيتوفا سابقا خمس مرات، ففازت الروسية في ثلاث مرات في نصف نهائي دورة ممفيس الأميركية (2010)، ونصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة (21012)، ونصف نهائي شتوتغارت الألمانية (2012)، وفازت التشيكية مرتين في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية (2011)، وربع نهائي دورة طوكيو بالانسحاب (2011).

يذكر أن الأسترالية سامنتا ستوسور ستواجه غدا الخميس نظيرتها الإيطالية سارة إيراني -وهما المصنفتان السادسة والحادية والعشرين على التوالي- في الدور نصف النهائي الثاني من البطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرزت فيكتوريا أزارنكا -وهي من روسيا البيضاء- المصنفة أولى عالميا اللقب الـ12 في تاريخها بعد أن توجت الأحد بطلة لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس، إثر فوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.

تأهل الإسباني رافايل نادال والصربيان يانكو تيبساريفيتش ونوفاك ديوكوفيتش والأميركي ماردي فيش والبريطاني أندي موراي إلى ربع نهائي الرجال من دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس، ثانية دورات الأساتذة (ماسترز – 1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار.

احتفظت الروسية ماريا شارابوفا بلقب دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، البالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات، بفوزها على الصينية نا لي، في نهائي توقف مرتين بسبب الأمطار، الأمر الذي تسبب في تأجيل نهائي الرجال.

قالت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عالميا إن موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت -الذي يجتذب ملايين الزوار حول العالم- لا يستهويها، بل إنها تعتبره مملا أصلا.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة