رباعية لفرنسا بمرمى إستونيا وديا



سحق منتخب فرنسا لكرة القدم ضيفه منتخب إستونيا برباعية نظيفة في مباراة ودية أقيمت الثلاثاء على ملعب "ليون بوليه" بمدينة لومان الفرنسية، في نهاية استعدادات المنتخب لكأس أمم أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى الأول من يوليو/تموز المقبل.
 
ومنح مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري التقدم للديوك في الدقيقة 24 مسجلا هدفه الدولي الأول منذ أبريل/نيسان 2009، ثم أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني (37) ثم الثالث إثر تمريرة عرضية من ريبيري (47)، قبل أن يختتم جيريمي مينيز بديل بنزيمة المهرجان من تسديدة من مسافة قريبة (90+1).

وهذا هو الفوز الثالث لرجال المدرب لوران بلان في ثلاث مباريات دولية إعدادية للكأس القارية، بعد الأول على إيسلندا 3-2 يوم 27 مايو/أيار الماضي، والثاني على صربيا 2-صفر الخميس الماضي.

وتلعب فرنسا -بطلة عام 2000- في النهائيات القارية ضمن المجموعة الرابعة وتستهل منافساتها الاثنين المقبل بمواجهة إنجلترا، ومن بعدها أوكرانيا يوم 15 يونيو/حزيران الحالي، ثم السويد يوم 19 منه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بالإضافة إلى حضور مباريات بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة (يورو 2012)، ثمة فرصة كبيرة أمام عشاق لعبة كرة القدم ومشجعي المنتخبات المشاركة لزيارة الكثير من المعالم التي تميز المدن الأربع التي ستستضيف البطولة في أوكرانيا.

هون الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش من المخاوف التي تحيق ببلاده بخصوص التصرفات العنصرية من قبل المشجعين الأوكرانيين، قبل أسبوع واحد من انطلاق نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

ما يقلق في ردود الأفعال على هزيمة منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم أن الانتقادات انصبت على افتقار الفريق للروح الوطنية والقيم المشتركة والشرف الوطني، علما بأن معظم لاعبي المنتخب من ذوي البشرة السوداء أو ممن ينحدرون من آباء مهاجرين.

تنازل لاعبو منتخب فرنسا بمونديال جنوب أفريقيا 2010 عن حقوقهم من العائدات المالية لتصوير المباريات التحضيرية أو في النهائيات. وجاء التأكيد أمس على لسان رئيس الاتحاد الفرنسي المؤقت فرنان دوشوسوا الذي اجتمع باللاعبين في لندن الاثنين عشية مباراة ودية بين فرنسا وإنجلترا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة