ثنائية للمكسيك بمرمى البرازيل وديا



منح لاعبان بالدوري الإنجليزي الممتاز منتخب المكسيك فوزا تاريخيا على منتخب البرازيل 2-صفر في مباراة دولية ودية أقيمت يوم الأحد في دالاس بولاية تكساس الأميركية.

وسجل لاعب توتنهام جيوفاني دوس سانتوس (22) ومهاجم مانشستر يونايتد خافيير هرنانديز (33) من ركلة جزاء الهدفين بمرمى البرازيل بطلة العالم خمس مرات والتي لا تخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال باعتبار أنها البلد المضيف عام 2014.

وبدأ مدرب البرازيل مانو مينيزيس بتشكيلة ضمت عددا من اللاعبين الشباب مع بعض الأساسيين، ثم أجرى في الشوط الثاني خمسة تبديلات بهدف تقوية النسق والتفاهم بين اللاعبين الذين سيشكلون نواة منتخب المونديال.

ورغم السيطرة النسبية، اصطدم لاعبو منتخب السامبا -الذين هزموا وديا قبل أيام الدانمارك 3-1- بدفاع مكسيكي صلب، وكان دفاعهم هشا فاهتزت شباكهم مرتين أمام نحو 85 ألف متفرج غصت بهم مدارج ملعب "دالاس كوبويز".

وتستعد المكسيك لبدء تصفيات منطقة أميركا والكونكاكاف المؤهلة للمونديال باستضافتها لمنتخب غويانا يوم الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وافق مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز على تولي مهمة تدريب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم. جاء ذلك بعد فشل محاولات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في التعاقد مع موريسي راماليو مدرب فلومينينسي الذي فضل إكمال عقده مع ناديه.

واصل منتخب البرازيل ثباته تحت قيادة مدربه الجديد مانو مينيزيس وفاز على أوكرانيا 2 -صفر في مباراة ودية أقيمت في برايد بارك ملعب ديربي كاونتي الإنجليزي.

استبعد الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة نجم الأهلي من أول تشكيلة يعلنها استعدادا لمواجهة البرازيل في مباراة ودية الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

عبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر عن تفاؤله ببلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، قائلا إن لبنان أمام فرصة تاريخية للمشاركة في العرس العالمي وإنه يقف على مسافة خطوة من التأهل إلى الدور الرابع الحاسم للتصفيات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة