أزارنكا تودع رولان غاروس

خرجت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا من الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس والمقامة على ملاعب رولان غاروس، في حين باتت الألمانية أنجيليك كيربر والإيطالية سارة إيراني أولى المتأهلات إلى الدور ربع النهائي.

وودعت أزارنكا البطولة بخسارتها أمام التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة عشرة 2-6 و6-7 (4-7). ولم تكن الخسارة مفاجئة لأن تشيبولكوفا تملك خبرة في رولان غاروس كونها بلغت دور الأربعة عام 2009، بالإضافة إلى أن البيلاروسية لا تتفوق في الأراضي الترابية على الرغم من بدايتها القوية هذا الموسم.

وكانت أزارنكا قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة في الدور الأول عندما احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة الإيطالية ألبرتا بريانتي المصنفة 105 عالميا.

وباتت البلاروسية خامس مصنفة بين العشر الأوليات تودع البطولة الفرنسية بعد البولندية أنييسكا رادفانسكا والأميركية سيرينا وليامس والفرنسية ماريون بارتولي والدانماركية كارولين فوزنياكي، لتواجه خطر فقدان المركز الأول عالميا من قبل مطاردتها المباشرة الروسية ماريا شارابوفا الثانية.

وتلتقي تشيبولكوفا في ربع النهائي مع الأسترالية سامنتا ستوسور أو الأميركية سلون ستيفنز اللتين تلعبان في وقت لاحق اليوم.

وفي مباراتين أخريين، تأهلت الألمانية كيربر بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش، والإيطالية إيراني بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، لتلتقيا في ثمن النهائي بعد غد الثلاثاء.

وفيما يلي بقية مباريات الدور الرابع للسيدات غدا الاثنين:

كلارا زاكوبالوفا (تشيكيا) – ماريا شاربوفا (روسيا)
لي نا (الصين) – ياروسلافا شفيدوفا (كازاخستان)
فارفارا ليبتشينكو (أميركا) – بيترا كفيتوفا (تشيكيا)
أرانتشا روس (هولندا) – كايا كانيبي (إستونيا)

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحقت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا بالأسترالية سامانتا ستوسور في نهائي دورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو، بفوزها على البولندية أنييشكا رادفانسكا الرابعة 2 و6-4.

قالت نجمة روسيا البيضاء في التنس فيكتوريا أزارينكا متصدرة التصنيف العالمي، إنها لم تصل بعد إلى مرتبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الرجال.

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بطلة لفردي السيدات في دورة ميامي الأميركية الدولية بعد تغلبها على الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى وبطلة العامين الماضيين في المباراة التي جرت السبت.

أحرزت فيكتوريا أزارنكا -وهي من روسيا البيضاء- المصنفة أولى عالميا اللقب الـ12 في تاريخها بعد أن توجت الأحد بطلة لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس، إثر فوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة