اليمن يفاجئ البحرين وتعادل المغرب وليبيا

فاجأ منتخب اليمن نظيره البحريني وتغلب عليه 2-صفر الثلاثاء في جدة، ضمن بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم، في حين انتهت مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بالتعادل صفر-صفر.

ففي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية، فاجأ المنتخب اليمني نظيره البحريني وتغلب عليه بهدفين أحرزهما أكرم الورافي من ركلة جزاء في الدقيقة 53، ومحمد بارويس في الدقيقة 65.

وقد خرجت البحرين من دائرة المنافسة على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد تلقيها الخسارة الثانية، الأولى كانت أمام المغرب 4-صفر، في حين رفع اليمن رصيده إلى 3 نقاط، إذ كان خسر مباراته الأولى أيضا أمام ليبيا 3-1. 

وفشل المنتخب البحريني بقيادة المدرب الإنجليزي بيتر تايلور بالتالي في تعويض خسارته الثقيلة في المباراة الأولى، وبدا بعيدا جدا عن مستواه رغم أن لاعبيه هم من الأساسيين، إذ افتقد فقط محمد حسين وفوزي عايش. وفي المقابل، فإن منتخب اليمن بقيادة المدرب المحلي سامي النعاش حصل على العديد من الفرص وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر.

وفي المجموعة نفسها انتهت مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بالتعادل صفر-صفر اليوم الثلاثاء في جدة. 

وبهذه النتيجة تأجل حسم تأهل أي من المنتخبين إلى الدور نصف النهائي حتى الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام بعد غد الجمعة، حيث يلتقي المغرب مع اليمن وليبيا مع البحرين.

وكان المنتخب المغربي المشارك بلاعبيه المحليين فاز في الجولة الأولى على البحرين برباعية نظيفة، فيما تغلب المنتخب الليبي على اليمن 3-1.

ورفع المنتخبان المغربي والليبي رصيدهما إلى 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للمنتخب اليمني الذي تغلب على المنتخب البحريني 2-صفر، وقضى على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتيْ دور الأربعة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عدم مشاركته بالمنتخب الأول في بطولة كأس العرب للأمم التي تستضيفها السعودية من 22 يونيو/حزيران حتى 5 يوليو/تموز المقبل بسبب ما أسماه "ازدحام الروزنامة"، لكنه أكد المشاركة بمنتخب الشباب.

وضع منتخب السعودية قدما في نصف نهائي كأس العرب التاسعة لكرة القدم التي تقام على أرضه حتى السادس من الشهر المقبل ،بعد فوزه الساحق على نظيره الكويتي برباعية نظيفة يوم الجمعة في الطائف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

حقق منتخبا المغرب وليبيا بداية قوية بعد فوز الأول على البحرين برباعية نظيفة والثاني على اليمن 3-1، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

خطف منتخب العراق فوزا ثمينا على نظيره اللبناني 1-صفر في حين تعادلت مصر مع السودان 1-1 يوم الأحد في جدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة