أوين يطلب تغيير التدريب بإنجلترا

قاد المهاجم الإنجليزي الدولي السابق مايكل أوين حملة المطالبين بإجراء تعديلات على طريقة التدريب في إنجلترا بعد خروج الأخيرة من ربع نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم أمام إيطاليا بركلات الترجيح أمس الأحد.
 
وسيطرت إيطاليا على نسبة امتلاك الكرة مع 64% و815 تمريرة مقابل 320 لإنجلترا، فاعتبر أوين أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تنافس فيها إنجلترا مستقبلا هي التغيير التدريبي على مستوى الجذور.

وقال أوين على تويتر "قدمنا كل ما نملك لكن لسنا جيدين بما فيه الكفاية, وكنا نأمل أن نقوم بـ"تشلسي" (الذي أحرز دوري أبطال أوروبا)".

وتابع مهاجم ليفربول وريال مدريد السابق "إذا كنت الفريق الأفضل عليك أن تجد حلا بديلا للفوز, والخيار الآخر هو نسيان النتائج لفترة والبداية من الصفر من خلال لعب أساليب مختلفة, الحل يكون تدريب الصغار على طرق مختلفة لكرة القدم".

ومن جهته قال مدرب توتنهام السابق هاري ريدناب إن إنجلترا لا تملك لاعبا من طراز أندريا بيرلو (أفضل لاعب في مباراة الأحد)، لكنه لم يلق باللوم على المدرب روي هودغسون, مضيفا "لم يكن عادلا أن نفوز. لمسوا الكرة مرتين أكثر منا".

وتابع ريدناب "روي هودجسون قام بأفضل ما يمكنه مع هذه التشكيلة, ولم يقدر اللاعبون على تقديم أكثر من ذلك, وإنه درس للكل في كيفية أن تكون قوة عالمية في كرة القدم, وكان صعبا أن تقوم بأي رد في ظل وجود لاعبين من طراز أندريا بيرلو".

واعتبر مدرب إنجلترا السابق غراهام تايلور أن خسارة إيطاليا أبرزت محدودية خطة هودغسون المفضلة 4-4-2, مضيفا "لو فزنا كنا سنكون متحمسين ونقول أشياء مختلفة، لكن في خلفية تفكيرنا ستظهر الدقائق الـ120 التي لم نكن فيها الأفضل".

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية "حصل أندريا بيرلو على حريته داخل الملعب, وتعلمت ذلك من الفترة التي أمضيتها مع المنتخب، أننا لن ننجح باعتماد خطة 4-4-2".

واعتبر تايلور أنه على إنجلترا تغيير مقاربتها للعبة إذا كانت تريد النجاح في المستقبل "أسلوب اللعب هو الأهم, الاستحصال على الكرة يمثل تسعة أعشار من اللعبة".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يدخل المنتخب الإنجليزي مواجهته مع نظيره الإيطالي غدا الأحد -في ختام مباريات دور الثمانية لبطولة كأس أمم أوروبا- وشبح ركلات الترجيح يطارده، لأن أحلام منتخب "الأسود الثلاثة" بالمجد غالبا ما تنتهي بطريقة دراماتيكية جراء الخسارة بركلات "الحظ".

أقر مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي بأن الحظ وقف إلى جانب فريقه للتغلب على إنجلترا بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا أمس الأحد, كما رشح ألمانيا للفوز.

رفضت السلطات البريطانية منح رئيس اللجنة الأولمبية السورية اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول للبلاد لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في لندن الشهر المقبل، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم.

تنطلق غدا الاثنين بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بمشاركة عمالقة اللعبة وأبرزهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا ووصيفه الإسباني رافايل نادال والثالث المخضرم السويسري روجيه فيدرر صاحب الخبرة الطويلة على الملاعب العشبية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة