برانديلي يلوح بالانسحاب من أمم أوروبا



لوح مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم تشيزاري برانديلي الجمعة بالانسحاب من كأس أمم أوروبا التي تنطلق يوم 8 يونيو/حزيران الجاري في بولندا وأوكرانيا، على خلفية قضية التلاعب بنتائج المباريات المعروفة باسم "كالتشوسكوميسي"، لكن الاتحاد الإيطالي سارع إلى نفي هذا الأمر، معتبرا أنها تصريحات في "لحظة غضب".

وقال برانديلي لشبكة "راي سبورت" التلفزيونية قبيل المباراة الودية مع روسيا "إذا كان لمصلحة كرة القدم أن لا يذهب المنتخب الإيطالي إلى كأس أوروبا 2012 فهذا لن يكون مشكلة"، لكن الاتحاد نفى ذلك على الفور.

وخفف ديميتريو ألبرتيني نائب رئيس الاتحاد الإيطالي من وقع تصريحات المدرب، قائلا "إنها مزحة من جانب برانديلي.. إنها لحظة غضب أو مجرد فكرة.. لا توجد أي مخاطر بالنسبة إلى مشاركة إيطاليا في كأس أوروبا".

وأضاف لاعب الوسط الدولي السابق ألبرتيني "هناك أمور أكثر أهمية.. أحب النقاش وليس اتخاذ المواقف دون الأخذ في الحسبان النتائج المترتبة عليها.. أريد أن أتكلم فقط عن كرة القدم، لكن ما يجري يدفعنا إلى الحديث عن أشياء أخرى".

وتأتي تصريحات برانديلي على خلفية موجة الاعتقالات التي تمت الاثنين وأدت إلى إبعاد المدافع دومينيكو كريستشيتو عن المشاركة في كأس أوروبا لاستدعائه إلى التحقيق كشاهد في القضية.

وكان رئيس وزراء إيطاليا ماريو مونتي قد اقترح تعليق أنشطة كرة القدم للمحترفين في بلاده لعامين أو ثلاثة، وذلك على خلفية القضية التي أدت إلى اعتقال 19 لاعبا هذا الأسبوع.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حذر المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي المشجعين من التعرض له بحركات عنصرية خلال بطولة أمم أوروبا التي تنطلق في الثامن من الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا، اللتين شهدتا العديد من السلوكيات العنصرية في الآونة الأخيرة.

تعيش الأوساط الرياضية وحتى السياسية في ماليزيا في الآونة الأخيرة تفشيا غير مسبوق لظاهرة الرهانات غير القانونية وعمليات التلاعب بنتائج المباريات ضمن دوري المحترفين لكرة القدم.

أدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، بدلوه في مسألة عدد ألقاب نادي يوفنتوس عندما هنأه على إحرازه اللقب الـ28 في الدوري المحلي وليس الثلاثين كما يطالب النادي الذي سحب منه القضاء لقبي 2005 و2006 بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

قال رئيس وزراء إيطاليا ماريو مونتي اليوم إنه يجب تعليق كافة أنشطة كرة القدم للمحترفين لعامين أو ثلاثة، وذلك على خلفية فضيحة التلاعب بالمراهنات على نتائج المباريات المعروفة باسم “كالتشوسكوميسي” التي أدت إلى اعتقال 19 لاعبا هذا الأسبوع.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة