المجموعة 3 بأمم أوروبا وفرص التأهل


سيكون منتخب إيطاليا مطالبا بالفوز في مباراته الأخيرة أمام جمهورية أيرلندا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم أوروبا غدا الاثنين في بوزنان البولندية، لكي يضمن تأهله شرط ألا تنتهي مباراة إسبانيا وكرواتيا بـ"مؤامرة" مماثلة لتلك التي اختبرها الإيطاليون في نسخة 2004.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 وفوزها الكاسح على أيرلندا 4-صفر، وتحتل كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف (ليس المواجهة المباشرة لأن الفريقين يتواجهان في الجولة الأخيرة) بعد فوزها على أيرلندا 3-1 وتعادلها مع إيطاليا 1-1، فيما تحتل إيطاليا المركز الثالث بنقطتين وأيرلندا الأخير بدون نقاط.

وتأمل سكوادرا أزورا أن لا تدخل في حسابات معقدة من خلال فوزها على أيرلندا وانتهاء مباراة إسبانيا وكرواتيا بفوز أحدهما لأن ذلك سيرفع رصيد أحد الأخيرين إلى سبع نقاط مقابل خمس نقاط لإيطاليا وأربع للخاسر من المواجهة الإسبانية الكرواتية.

وتوضح الاحتمالات التالية جميع سيناريوهات التأهل:

– فوز إيطاليا وكرواتيا: تأهل كرواتيا وإيطاليا.

– فوز إيطاليا وتعادل كرواتيا: تأهل إسبانيا ومعها كرواتيا أو إيطاليا وتحسم الأهداف صراع كرواتيا وإيطاليا. في حالة تعادل كرواتيا وإسبانيا سلبيا تتأهل إيطاليا وإسبانيا. وفي حالة تعادل كرواتيا وإسبانيا 1-1 تتأهل إسبانيا وكرواتيا إذا فازت إيطاليا بفارق هدف أو بنتيجة 2-صفر، وتتأهل إسبانيا وإيطاليا إذا فازت إيطاليا بفارق هدفين بشرط أن تسجل ثلاثة أهداف على الأقل، وتتأهل إسبانيا وإيطاليا إذا فازت إيطاليا بفارق ثلاثة أهداف أو بنتيجة 4-صفر أو بفارق أربعة أهداف أو أكثر. وفي حالة تعادل كرواتيا وإسبانيا 2-2 تتأهل إسبانيا وكرواتيا.

– فوز إيطاليا وإسبانيا: تأهل إسبانيا وإيطاليا.

– تعادل إيطاليا وفوز كرواتيا: تأهل كرواتيا وإسبانيا.

– تعادل إيطاليا وتعادل كرواتيا: تأهل إسبانيا وكرواتيا.

– تعادل إيطاليا وفوز إسبانيا: تأهل إسبانيا وكرواتيا.

– فوز أيرلندا وكرواتيا: تأهل كرواتيا وإسبانيا.

– فوز أيرلندا وتعادل كرواتيا: تأهل إسبانيا وكرواتيا.

– فوز أيرلندا وإسبانيا: تأهل إسبانيا وكرواتيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدأ المنتخب الإسباني حلمه بالتتويج بثلاثية تاريخية في موقعة نارية مبكرة تجمعه بنظيره الإيطالي اليوم في مدينة غدانسك البولندية، بافتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لكأس أمم أوروبا التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

استهل منتخب إسبانيا حملة الدفاع عن لقبه وحلمه بالتتويج بثلاثية تاريخية بالتعادل مع نظيره الإيطالي 1-1 اليوم في مدينة غدانسك البولندية، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا.

يخوض منتخب كرواتيا اليوم مباراته الهامة مع إيطاليا وهو متربّع على الصدارة، باحثا عن تأهّل مبكّر منذ الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي ستكون فيها إسبانيا أمام اختبار حقيقي عندما تواجه أيرلندا، ضمن منافسات الدور الأوّل لكأس أمم أوروبا.

قفزت كلفة استدانة إسبانيا لأعلى مستوى منذ طرح العملة الأوروبية الموحدة لتناهز 7%، كما صعدت كلفة اقتراض إيطاليا لأعلى نسبة منذ ديسمبر الماضي لتبلغ 5.3%، ووعدت مدريد وروما بإجراءات إضافية لضبط موازنتيهما، وقالت ألمانيا إنها لا تستطيع وحدها حل أزمة أوروبا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة