الغرافة والسد إلى نهائي كأس الأمير

Al-Sadd's Khalfan Ibrahim celebrates after scoring against Al Jaish during their semi-final Emir Cup soccer tournament match in Doha May 8, 2012. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
undefined

تأهل كل من الغرافة وصيف بطل الموسم الماضي، والسد بطل آسيا، إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، بعد فوز الأول على الخريطيات بركلات الترجيح 5-4، والثاني على الجيش بثلاثية نظيفة في قمتي نصف النهائي مساء الثلاثاء.

في المباراة الأولى، سجل المغربي عثمان العساس (17 من ركلة جزاء) هدف الغرافة، ونبيل أنور (47 من ركلة جزاء) فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الغرافة 5-4.

وفي المباراة الثانية، حقق السد فوزا سهلا وغير متوقع على الجيش بثلاثية نظيفة سجلها السنغالي مامادو نيانغ (7) والعاجي عبد القادر كيتا (43) وخلفان إبراهيم (60).

وتعرض الجيش لموقف صعب في بداية اللقاء ساهم في الخسارة وتمثل بطرد مدافعه البرازيلي أندرسون مبكرا (في الدقيقة الخامسة) فاستغل السد الفرصة كما ينبغي وحجز البطاقة إلى النهائي.

ويقام النهائي مساء السبت المقبل بملعب خليفة الدولي وقد شرع الاتحاد القطري لكرة القدم منذ فترة في الترويج للنهائي عبر تحفيز الجماهير وتوجيه الدعوة لكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم.

وسبق أن التقى الغرافة والسد في نهائي نسخة عام 2002 عندما حقق الأول فوزا كاسحا 4-1 وأحرز اللقب.

ويتصدر السد جدول المتوجين بالمسابقة بـ13 لقبا أمام العربي (8) والغرافة (6) والريان (5) والأهلي (4) وقطر (2).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

r_Marcelo Tavares, captain of Qatar's Al-Rayyan club, and his team-mates hold the trophy after winning their Qatari Emir Cup final soccer match against Umm Salal in Doha May

ينطلق ربع نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم غدا الجمعة، ويشهد مواجهات قوية أبرزها الغرافة مع السد، والريان حامل اللقب مع قطر في نهائيين مبكرين للبطولة.

Published On 5/5/2011
f_Al-Gharrafa club players celebrate after beating Al-Rayyan 2-1 in their Emir Cup final football match in Doha, Qatar on May 16, 2009. AFP PHOTO

تأهل فريقا الغرافة والريان إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بفوز الأول على منافسه اللدود السد 3-1، والثاني على قطر 2-1 مساء السبت في الدور ربع النهائي.

Published On 8/5/2011
كأس أمير قطر

لحق الريان بالغرافة إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا على الجيش بخماسية نظيفة اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي للمسابقة.

Published On 17/5/2011
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة